الاثنين، 18 يوليو 2011

عاجل :: مصادر تؤكد : غداً حلف اليمين.. واقالة الدكتور / عبد الفتاح البنا وزير الاثار واقالة السفير / محمد كامل عمرو وزير الخارجية بعد الاعتراض عليهما


قال مصدر وزارى رفيع المستوى، داخل مجلس الوزراء، إنه تم تأجيل اليمين الدستورية للوزراء الجدد، والذى كان مقررا له الرابعة من مساء اليوم إلى الغد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى رجح فيه المصدر أن يكون الاتجاه داخل الحكومة هو إقالة الدكتور عبد الفتاح البنا، أستاذ ترميم المواقع الأثرية بجامعة القاهرة، والذى تم تكليفه بحقيبة وزارة "الآثار" أمس، وذلك عقب الرفض العارم من قبل موظفى الوزارة لقرار تكليف "البنا".


كانت مظاهرة للموظفين والعاملين بوزارة الآثار، قد انطلقت ظهر اليوم، متجهة إلى مجلس الوزراء اعتراضاً على تكليف "البنا"، وحصل ممثلون لموظفى الآثار على وعد من "شرف" بالبت فى الأمر وإقالة "البنا"، عقب التوافق على بديل كفء يحل محله.


فى سياق متصل قالت مصادر حكومية بارزة إن "شرف" اضطر لإضافة مرشحين أو ثلاثة ليلحقوا بالتعديل الجديد قبل حلف اليمين أمام المشير طنطاوى غداً، مشيرة إلى أن الدكتور محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الجديد، أقرب الذين يمكن أن يشملهم التغيير خلال ساعات، بعد أقل من 24 ساعة على تكليفه بحقيبة الخارجية، وذلك بعد الاعتراض الكبير داخل وخارج وزارة الخارجية على تكليفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...