الأحد، 3 يوليو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اغنية احمد سعد - قصص الحيوان في القرآن ( ( "ناقة صالح"، "طير إبراهيم"، "ذئب يوسف"، "حوت يونس" و"فيل أبرهة" ) ) وسوف تشاهدون المسلسل حصريا على اسيوط فيس توك وقنوات الحياة فى شهر رمضان الكريم (( لكل حيوان معجزة حكايات كتير عبرة وعظة تعالوا نفهم الحكاية وايه غرضها وقصدها ) )


احتفل الفنان الكبير يحيى الفخرانى أمس، الجمعة، مع عدد من أبطال مسلسله الكرتونى الجديد "قصص الحيوان فى القرآن"، بانتهاء تصويره، وذلك داخل فندق "جراند حياة".

وأعلن الفخرانى، فى مؤتمر صحفى، أن فن الرسوم المتحركة بدأ فى مصر مع بداية والت ديزنى، لكنهم تقدموا كثيراً فى الوقت الذى تراجعنا فيه، وأنه عندما تم عرض العمل عليه فكر فى الشركة الإنتاجية التى ستنتجه وسعد جدا لأنها شركة عربية وليست أجنبية، لأن شركة مثل والت ديزنى لا تمتلك نفس الإحساس الشرقى والعربى بالقرآن.


شهد الحفل تواجد أبطال العمل، صلاح عبد الله، ومنى عبد الغنى، ومروة عبد المنعم، وإيهاب فهمى، ومحمد رياض، ولقاء سويدان، إلى جانب منتج المسلسل صادق الصبّاح.


المسلسل من إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامى وشركة سيدرز أرت برودكشن، وعن قصة للكاتب الكبير أحمد بهجت، ويجسد فيه الفخرانى شخصية راعى غنم يروى قصص الحيوانات التى ذكرت فى القرآن ومنها "الغراب"، "ناقة صالح"، "طير إبراهيم"، "ذئب يوسف"، "حوت يونس" و"فيل أبرهة"، ويشارك فى بطولته الفنانة حنان ترك، ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل.


 
أكد الفنان يحيى الفخرانى أنه تردد كثيرا قبل الموافقة على بطولة مسلسل الرسوم المتحركة "قصص الحيوان فى القرءان" لعدة أسباب منها، الوصول إلى عقل الطفل وقلبه أمر صعب جدا، فلا أحد يستطيع الوصول إلى خيال الطفل أو تحديد مداه، والدول المتقدمة تتعامل مع الطفل على أنه مواطن من الدرجة الأولى عكس ما يحدث فى البلاد العربية التى تتعامل مع الطفل على أنه مواطن درجة ثانية، ولا أحد يستطيع دخول قلب الطفل إلا بالصدق، كما أن أحد أسباب تردده فى الموافقة على المسلسل أنه لا يرى جميع عناصر العمل ولا يستطيع الحكم عليها.

وأشار الفخرانى فى المؤتمر الذى أقيم أمس بفندق جراند حياة للاحتفال بانتهاء تصوير مسلسل "قصص الحيوان فى القرءان" أن فن الرسوم المتحركة بدأ فى مصر مع بداية والت ديزنى لكنهم تقدموا كثيرا فى الوقت الذى تراجعنا فيه، وأنه عندما تم عرض العمل عليه فكر فى الشركة الإنتاجية التى ستنتجه وسعد جدا لأنها شركة عربية وليست أجنبية لأن شركة مثل والت ديزنى لا تمتلك نفس الإحساس الشرقى والعربى بالقرآن.


وأوضح الفخرانى أنه قرأ قصة الكاتب الكبير أحمد بهجت المأخوذ عنها المسلسل عندما كان صغيرا، لذا شعرت بمسئولية كبيرة عند تقديم العمل، وكنت قلقا بشدة حتى رأيت 4 حلقات مؤخرا ووجدت مستواهم الفنى متميزا، ولكنى لا أريد أن أطلق أحكاما من نفسى على العمل وأترك التقييم للجمهور، وأتمنى أن ينال إعجابكم، لأننا نهتم بتقديم عمل جيد، وسعدت للغاية عندما علمت أن بعض الفضائيات غير الناطقة بالعربية اشترت حق عرض العمل.


ويؤدى الفخرانى فى المسلسل دور الراوى الذى يحكى قصص الحيوان، حيث أشار إلى أنه يقوم ببطولة كل حلقة نجم مختلف، وكل ممثل بطل فى حلقته، لذا فهو لا يوافق على وضع اسمه كنجم للعمل، موضحا أن كل المشاركين فى المسلسل نجوما.


ويأمل الفخرانى أن يصل المسلسل إلى الطفل وجميع أفراد الأسرة، ويحقق نجاحا مماثل لأعماله التى لاقت قبولا من جمهور الأطفال مثل "يتربى فى عزو" و"جحا"، وقال ساخرا: أنا أحقد على زوجتى لأنها اهتمت بأبنائنا عندما كانوا أطفالا فى الوقت الذى انشغلت فيه بالعمل، وأنا الآن أحاول تعويض ذلك.


وحول آرائه السياسية ورؤيته للوضع الحالى، أشار الفخرانى إلى أنه مع الدعوة إلى العمل وكفى مظاهرات لأنه سعد جدا مع أول يوم فى ثورة 25 يناير وشعر للمرة الأولى أن هناك تغييرا سيحدث، وكان فى قمة التفاؤل، لكن هذا التفاؤل يقل حاليا، بسبب الأحداث السيئة التى تشهدها البلاد، ويتمنى أن يرى التغيير المنشود ويخشى أن "يعدى" العمر قبل أن يرى ذلك، وقال: لم يعد فى عمرى كثيرا وأخشى ألا يحدث التغيير الذى أتمناه فى حياتى، وأريد أن أطمئن على مستقبل أحفادى، ويجب أن نعمل بنصائح الشيخ الشعراوى الذى أكد أن الثائر الحق يجب أن يتجه للعمل بعد ثورته، ولا تأخذه مشاعر الثورة للنهاية.


وحضر المؤتمر العديد من النجوم المشاركين به والمخرجين المشاركين فى العمل ومنهم منى عبدالغنى ومروة عبدالمنعم ومحمد رياض وإيهاب فهمى والمخرج مصطفى الفرماوى، والمخرج الشاب مصطفى عبدالمنعم.


أما المخرج مصطفى الفرماوى فتمنى أن يكون العمل بداية مرحلة جديدة للرسوم المتحركة فى مصر وتصل إلى العالمية، مؤكدا أن "قصص الحيوان فى القرآن" مغامرة محسوبة، يتمنى أن تجنى ثمارها، وأن الرسوم المتحركة فى مصر صناعة متطورة لكنها تحتاج إلى نصوص جيدة ومتميزة، وهو ما وجده فى رائعة الكاتب أحمد بهجت.


وأوضح المنتج صادق الصباح أن العمل يعد باكورة إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامى التى قام بتأسيسها، ونهدف من خلالها إلى تقديم رؤية جديدة للترفية العائلى، وأن المسلسل مسئولية كبيرة لأنه يتحدث عن الحيوانات التى تم ذكرها فى القرآن وقصص الأنبياء مع تلك الحيوانات، وهو ما لا يتحمل خطوات ارتجالية، وصنعنا المستحيل لكى يكون العمل مناسبا لكل أفراد الأسرة.


من جانبه قال المنتج أشرف الملاخ إنه اطلع على كتاب الكاتب أحمد بهجت وأعجب به بشدة، ويتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور، ويحقق النجاح المرجو منه، كما شكر كل فريق المسلسل.


وقال محمد أحمد بهجت كاتب السيناريو إنه عندما كان يقرأ العمل فى مرحلة الطفولة استمتع بالحكايات التى يتضمنها، لكنه عندما كبر وجد أبعادا أخرى فى الكتاب الذى ألفه والده، لذا فالعمل يناسب الكبار والصغار أيضا، مشيرا إلى أنه لم يبذل جهدا إبداعيا كبيرا، كما أن الكثير من الفنانين المشاركين فى العمل تحمسوا له من دافع دينى.



بينما تمنت الفنانة منى عبدالغنى أن يوضع المسلسل فى ميزان حسناتها، وميزان حسنات كل المشاركين، موضحة أنها تشارك للمرة الأولى فى عمل مع الفنان يحيى الفخرانى وسبق لها أن قامت بعمل بروفات إحدى المسرحيات التى لم تخرج إلى النور، أما الفنانة الشابة مروة عبدالمنعم اعترفت بأنها سعيت بنفسها للمشاركة فى المسلسل، واتصلت بالفخرانى لتبلغ عن رغبتها المشاركة به، وهو ما تم بالفعل بعد ذلك.


وأضاف الفنان صلاح عبدالله جوا من البهجة على المؤتمر حيث أشار إلى أنه يجسد دور "حمار العزيز" فى المسلسل، وقال ساخرا "عندما عرض على الدور اتاخدت شوية، لكننى سبق أن جسدت دور الحمار أيضا فى إحدى المسرحيات بفترة الثمانينات من القرن الماضى.


وقال الفنان إيهاب فهمى إنه تربطه علاقة صداقة قوية بالمنتج صادق الصباح، وسبق أن شارك معه فى عدة أعمال، متمنيا أن يحقق العمل النجاح المنشود، وأيضا معربا عن سعادته بمشاركة يحيى الفخرانى فى المسلسل، والذى سبق أن شارك معه فى مسلسل "زيزينيا".



وأكد الفنان محمد رياض أن "قصص الحيوان فى القرآن" تجربة جديدة بالنسبة له، فالجمهور تعود أن يره فى المسلسلات الدرامية التليفزيونية العادية، ورغم أنه شارك فى عدة أعمال إذاعية لكن تبقى لتجربة مسلسل الرسوم المتحركة خصوصيتها واختلافها وتميزها.


يشار إلى أنه ميزانية العمل تبلغ 2 مليون دولار، وتتناول حلقاته قصص الحيوان كما وردت فى القرآن الكريم، والتى كان لها دور كبير فى خدمة الرسل والأنبياء، فعاشت معهم قصصا مثيرة، مثل الغراب الذى أرسله الله إلى قابيل ليريه كيف يوارى أخيه فى الثرى، وكذلك طير سيدنا إبراهيم، وح
وت سيدنا يونس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...