الخميس، 7 يوليو 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الماجستير للباحث / فايز محمد صالح هادي في علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط


الماجستير لفايز هادي في علوم الصحة الرياضية جامعة أسيوط
منحت كلية الرياضية بجامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية الباحث فايز محمد صالح هادي المعيد بكلية التربية البدنية و الرياضية - جامعة الحديدة درجة الماجستير في الصحة الرياضية عن رسالته الموسومة " دراسة ميدانية للتشوهات القوامية الظاهرة لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية " حيث هدفت الدراسة الى دراسة الحالة القوامية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بالجمهورية اليمنية، واستخدمت المنهج الوصفي و الدراسات المسحية والمقابلات الشخصية واستمارة جمع البيانات القوامية و برنامج تحليل واختبار القوام. واشتملت عينة الدراسة على 1911 تلميذ من تلاميذ الحلقة الثانية (السابع – والثامن – والتاسع) من التعليم الأساسي من ثلاث مديريات تعليمية بمحافظة الحديدة بالجمهورية اليمنية.

وقد توصلت 


الدراسة إلى نتائج من أهمها ارتفاع نسبة انتشار التشوهات القوامية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية بنسبة 79.33% وكانت أكثر التشوهات القوامية انتشاراً لدى عينة البحث الانحناء الجانبي وسقوط احد الكتفين بنسبة (27.44%) واقل التشوهات انتشاراً الصدر الحمامي بنسبة لم تتعد الواحد بالمائة كما وجدت الدراسة أن هنالك فروق دالة إحصائيا في انتشار التشوهات القوامية في عينة الدراسة.

كما أثنت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة وأشادت بالاداء العلمي للباحث وتميز رسالته وأوصت بطباعتها وتبادلها بين المراكز البحثية والجامعات. وقد تكونت اللجنة من أ.د عبد الرحمن عبد الباسط مدني أستاذ الصحة الرياضية بقسم علوم الصحة الرياضية كلية التربية الرياضية ووكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب بجامعة أسيوط رئيساً، و أ.د هشام عبدالرحيم القاضي أستاذ جراحة العظام والمناظير والإصابات الرياضية كلية الطب جامعة أسيوط، و أ.د مسعود كمال غرابة أستاذ الصحة الرياضية ورئيس قسم علوم الصحة بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا، و أ.د عصام احمد محمد عابده أستاذ الروماتيزم والطب الطبيعي المساعد كلية الطب - جامعة أسيوط.


حضر المناقشة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وجمعٌ من الباحثين اليمنيين الدارسين بجامعة أسيوط وزملاء الباحث.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...