الاثنين، 1 أغسطس 2011

أهالي قرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط يشتكون من عدم توافر السماد في بنك القرية، في الوقت الذي وصل فيه سعر شيكارة الأسمدة إلي أكثر من 200 جنيه في السوق السوداء، الأمر الذي يهدد الزارعات بالبوار


شكا أهالي قرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط من عدم توافر السماد في بنك القرية، في الوقت الذي وصل فيه سعر شيكارة الأسمدة إلي أكثر من 200 جنيه في السوق السوداء، الأمر الذي يهدد الزارعات بالبوار.
وقال أحمد مظهر، أحد أهالي القرية: إن الزراعات الصيفية مهددة بالبوار، وذلك بسبب عدم تسميد الأرض وريها، نظرا لعدم تسلمنا مقرراتنا الزراعية من السماد، حيث إن مسئولي البنك جمعوا البطاقات الزراعية منا منذ عدة أيام، ولم يتم حتي الآن توزيع الكيمياوي علينا، في الوقت الذي وصل فيه سعر الشيكارة في السوق السوداء إلي 200 جنيه، وهو مايفوق قدرتنا المالية.
وأضاف محمد عبد الرحيم أحد أهالي القرية، أن الأهالي قاموا بقطع الطريق الزراعي القاهرة أسيوط، للمطالبة بصرف الأسمدة الكيماوية للأرض الزراعية، وبالرغم من ذلك لم يتم توفيرالأسمدة حتي الآن، مطالبا المسئولين في بنك التنمية والائتمان الزراعي بسرعة صرف الأسمدة خوفا من بوار الأرض الزراعية.
وطالب سيد علي أحد الأهالي، بتشديد الرقابة علي التجار المستغلين والجشعين الذين تسببوا في رفع شيكارة السماد إلي أسعار خيالية، علما بأن الفلاحين مغلوبون علي أمرهم ويضطرون إلي شرائها حتي لا تبور أراضيهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...