السبت، 17 سبتمبر 2011

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط خلال اجتماعه مع وفد صندوق تطوير العشوائيات لمتابعة دراسة خطط تطوير منطقتي المهاجرين بمركز ديروط ومنطقتي الوليدية وغرب البلد بمدينة أسيوط فى حضور مسئولي الإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة، ورئيس مركز ديروط ورئيسي حي شرق وغرب أسيوط :: جاري الاتفاق مع أهالي منطقة المهاجرين لترك منطقتهم العشوائية وتسليمهم مساكن بديلة للبدء في تنفيذ وتطوير هذه المنطقة للتخلص من المناطق العشوائية





قال اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط إن المحافظة أصبحت نموذجا يحتذى به في تأهيل وتطوير المناطق العشوائية وإعادة دمجها في المناطق الحضرية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع وفد صندوق تطوير العشوائيات لمتابعة دراسة خطط تطوير منطقتي المهاجرين بمركز ديروط ومنطقتي الوليدية وغرب البلد بمدينة أسيوط فى حضور مسئولي الإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة، ورئيس مركز ديروط ورئيسي حي شرق وغرب أسيوط.


وأشار "البرعي" إلى أنه جاري الاتفاق مع أهالي منطقة المهاجرين لترك منطقتهم العشوائية وتسليمهم مساكن بديلة للبدء في تنفيذ وتطوير هذه المنطقة، وذلك وفقا لخطة المحافظة للتخلص من المناطق العشوائية بكل درجاتها الخطرة وغير الآمنة مع الحفاظ على حقوق المواطنين قاطني العشوائيات وتوفير حياة كريمة أفضل لهم.


وأكدت سعاد نجيب مسئول صندوق تطوير العشوائيات، أن تطوير المناطق العشوائية يتم بالتعاون بين المحافظة والصندوق، حيث تم حصر المناطق العشوائية وخاصة غير الآمنة وغير المخططة منها بالمحافظة، وتم عمل خطط ودراسات تفصيلية لتطويرها وفقا للمخططات التفصيلية الموجودة بالمحافظة.

وأشارت إلى أن الصندوق يقدم الدعم الفني للمحافظة في تنفيذ هذه الخطط لتطوير العشوائيات الموجودة بها، وذلك في صورة إقراضها مبالغ مالية لاستخدامها في عملية نقل السكان وتوفير وحدات سكنية بديلة لقاطني العشوائيات، فضلا عن إعداد الدراسات والمقترحات الخاصة بكيفية تطوير هذه المناطق بكل ملحقاتها من مساكن ووحدات إدارية وأسواق تجارية حديثة منظمة حيث ستقوم المحافظة بتوفير أماكن بديلة لإنشاء هذه الأسواق تليق بالمظهر الحضاري لمحافظة أسيوط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...