الأحد، 26 فبراير 2012

بالفيديو النائب / عبد المنعم التونسى والنائب / عامر عبد الرحيم محمود من محافظة اسيوط يشاركون نقابة الصحفيين فى مناقشة مشاكل الصعيد المنسى




أقيمت اليوم ندوة بعنوان: " الصعيد المنسى " بنقابة الصحفيين ، حيث ناقشت الندوة أهم المشاكل التى تواجه الوجه القبلى وكيفية مواجهتها ووضع الوجه القبلى قبل الثورة وبعد الثورة .
وشارك العديد من الشخصيات المنتمية للوجه القبلى والممثلين لنقابة الصحفيين ، وأبرزهم : محمد عبدالقدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين و الصحفى محمود بكرى.
كما شارك عضو مجلس الشعب عبد المنعم التونسى النائب عن محافظة أسيوط والنائب  عامر عبد الرحيم محمود المتحدث باسم كتلة حزب البناء والتنمية فى مجلس الشعب والنائب عن محافظة أسيوط.
و  تم تسليط الضوء على أهم المشكلات التى تواجه الوجه القبلى من فقر الذى ينتشر مثل المرض فى الصعيد على الرغم أنه من أهداف الثورة العدالة الاجتماعية فبالأحرى توفير العدالة الاجتماعية  لأبناء الصعيد.
كما ناقش الاهتمام بالزراعة وبتوسيع الرقعة الزراعية، حيث إن رقعة الزراعة فى الوجه البحرى أكبر بكثير من الوجهه القبلى على الرغم من اتساع الأراضى الزراعية فى الوجه القبلى.
وطالبوا بإعطاء الوجه القبلى حصته التى يستحقها من الموازنة العامة بما يلبى احتياجات الصعيد ، وأيضا عدم التخطيط السليم للوجه القبلى ، كاشفين أن نسبة الأمية قاربت ال40% بين أبناء الصعيد والتسرب من المدارس وصل إلى 18% .

وأكد الحاضرون على أن الاعلام يعطى ظهره للصعيد حيث إنه لا يتم تسليط الضوء الإعلامى على الصعيد الا بنسبة 3 % فقط فى حين أن الصعيد أكثر المناطق فى مصر التى تحتاج إلى تسليط الضوء عليها.
وفى نهاية الندوة اجتمع الحاضرون على عدة: أولها توفير العدالة الاجتماعية من خلال إعادة توزيع موازنة الدولة ، و إعطاء الأهمية الأولى للزراعة لأن مستقبل مصر الزراعى فى الصعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...