السبت، 24 مارس 2012

بالصور.. محافظ أسيوط يقدم واجب العزاء فى البابا شنودة

                           باقى الصور



زار اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط اليوم، "لسبت، عددًا من الكنائس والأديرة بمختلف مراكز المحافظة لتقديم واجب التعازي للأخوة المسيحيين فى رحيل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

رافق المحافظ خلال زيارته العديد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي بأسيوط، حيث بدأ المحافظ زيارته بمطرانية الأقباط بأبنوب وقدم خالص تعازية ومواساته لنيافة الأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة مواسيا الأخوة أقباط الكنيسة فى مصابهم الجلل.

كما زار المحافظ مطرانية منفلوط والتقى الأنبا انطونيوس مطران الكنيسة، معربًا عن الخسارة الفادحة التي أصابت مصر كلها بوفاة البابا شنودة المعلم والقدوة واعتذر نيافة الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا عن تلقيه وشعب الكنيسة التعازي لوجوده بالقاهرة.

كما توجه المحافظ إلى مطرانية ديروط معزيا نيافة الأنبا برسوم مطران ديروط، وتوجه إلى مطران دير المحرق بالقوصية الأنبا ساويرس أسقف الدير وزار مطرانية القوصية مقدما التعازي إلى نيافة الأنبا توماس مطران القوصية.

وأكد المحافظ، خلال جولته، أن مشاركة الأخوة المسيحيين فى حزنهم على البابا شنودة هو أقل ما يمكن إظهاره من مشاعر نحو شركاء الوطن.

وقال المحافظ إن مصر فقدت برحيل البابا شنودة رمزًا للحكمة في الكنيسة المصرية واصفًا البابا بقدرته على اتخاذ مواقف ثابتة وعظيمة لمواجهة كافة التحديات التي واجهتها مصر ومشاركته بمنتهى العقل والصبر في صياغة ميثاق الحب والمودة بين مسلمي مصر وأقباطها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...