الاثنين، 5 مارس 2012

الحمى القلاعية تصيب ''مواشي'' أسيوط.. والأهالي يعزفون عن شراء اللحوم

 الحمى القلاعية تصيب ''مواشي'' أسيوط.. والأهالي يعزفون عن شراء اللحوم
اجتاح منذ أيام مرض الحمى القلاعية وتفشى بين مواشي محافظة أسيوط مما تسبب في نفوق العديد من المواشي خاصة الصغيرة منها وأدى إلي انخفاض بعض أسعار اللحوم بعد عزوف المواطنين عن شرائها تخوف من الإصابة والأمراض كما أدى أيضا إلي ارتفاع في أسعار اللحوم الأخرى كالفراخ والسمك وغيرها  .
قال الدكتور " خالد بكرى " مدير إدارة منفلوط البيطرية أن الحمى القلاعية فيروس ثانوي يطور نفسه كل عام وقد انتشر بكافة أنحاء الجمهورية مشيراً أن هذا العام هو الأشد في الإصابة ولكن جميع الوحدات والإدارات البيطرية تتعامل مع المرض بشكل طبيعي لحين القضاء عليه هذا العام على الأقل .
ومن جانبه أكد الدكتور" قدري عبد الوهاب الشوربجى" وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط "
  أن الحمى القلاعية مرض نتوقعه ونواجهه كل عام ولكنه يهل علينا بأشكال مختلفة بعد التطعيمات المستمرة ضده مشيراً أن أسيوط هي أقل محافظات الجمهورية أصيبت حيواناتها بالمرض لما نقوم به من حملات مستمرة وتطعيمات دوريه .
وأضاف الشوربجى أن هناك العديد من المحاضر التي تم تحريرها بالمرض وإعدام كميات كبيره من اللحوم المصابة منوهاً أن انتشار هذا المرض لم يكن السبب في انخفاض أسعار اللحوم بالرغم من عزوف المواطن عن شرائها لما يسمعه عن الإصابة ولكنها سياسة الوزارة في خفض أسعار اللحوم  بكافة أنواعها في الأسواق والتي وصلت بعض الأنواع منها إلي 37 جنياً وذلك لتخفيف أعباء المواطنين مؤكداً أن هذا المرض موسمي وسوف ينتهي خلال أيام بعد انتهاء فترة موسمه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...