الأحد، 27 مايو 2012

"البترول" تدرس تطوير "تكرير أسيوط" وطرح 50% منه للاكتتاب العام

وزير البترول عبد الله غراب
تدرس وزارة البترول تطوير معمل تكرير أسيوط لإنشاء معمل جديد من الجيل الثالث بطاقة تصل إلى 250 ألف برميل يومياً لإنتاج المنتجات البترولية عالية الجودة من بنزين وبوتاجاز ونافتا وسولار، بالإضافة إلى دراسة فكرة طرح نسبة تصل إلى 50% من المعمل للاكتتاب العام.

وقالت مصادر بوزارة البترول إنه سيتم إنشاء وحدة لتحويل المازوت على منتجات بترولية خفيفة بمعمل تكرير أسيوط، لتغطية احتياجات الصعيد من المنتجات البترولية، لافتا إلى تخارج الجانب الليبى من مساهماته فى مشروع تطوير معمل تكرير أسيوط بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها ليبيا مؤخرا بعد الثورة الليبية على نظام الرئيس السابق معمر القذافى.


فيما أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس شركة جنوب الوادى للبترول

والمشرفة على معمل تكرير أسيوط على دور قطاع البترول خلال فترات الأزمات، لافتا إلى أن الأحداث الماضية والتوترات السياسية لم تؤثر على إنتاج المعمل، حيث تمت زيادة حجم إنتاج المعمل وقام بإنتاج 3.3 مليون طن خام، ساهمت بنسبة 71% فى تلبية احتياجات محافظات الجنوب "أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد، مقارنة بـ62% عن العام الماضى.

كما ارتفع إنتاج المعمل من السولار ليصل إلى 1515 ألف طن، مقارنة بـ967 ألف طن العام الماضى، ليصل إجمالى ما تم إنتاجه من المواد البترولية والمازوت ووقود الطائرات والكيروسين إلى 4128 ألف طن العام الجارى، مقارنة بـ2927 ألف طن العام الماضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...