الثلاثاء، 24 يوليو 2012

وزير الإسكان: 1538 قطعة أرض في القرعة الأخيرة بأسيوط الجديدة


بدأت وزارة الإسكان فى إطار سياستها لزيادة المعروض من قطع أراضى الإسكان العائلى على المطلوب، أولى مراحل نجاح هذه الخطة فى مدينة أسيوط الجديدة، حيث تقدم لحجز أراضى القرعة الثالثة 1999 مواطنا، بينما طرحت الوزارة 3537 قطعة أرض، وهو ما يعنى أن هناك ما يزيد على 1500 قطعة أرض إضافية، سيتم إعادة طرحها للمواطنين.

وصرح الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بأن الوزارة طرحت فى القرعة الأخيرة 6267 قطعة ارض فى أربع مدن جديدة، حيث تقدم لحجز 1500 قطعة فى مدينة السادات، 6722 مواطنا، وتقدم لحجز 385 قطعة فى برج العرب الجديدة 5649، بينما تقدم لحجز 3537 قطعة فى أسيوط الجديدة 1999مواطنا، وفى طيبة الجديدة تقدم 1557 مواطنا لحجز 845 قطعة أرض.

وأكد الدكتور فتحى البرادعى

أن هذه النتائج تعطى دلالة واضحة على أن هناك ثقة أصبحت متبادلة بين الوزارة والمواطن، خاصة فى ظل إجراء القرعة بشفافية تامة وعلى مرأى من الجميع، وبحضور الجهات الرقابية، وعدد من نواب البرلمان السابق.

ووعد الوزير بالاستمرار فى طرح قطع الأراضى السكنية الصغيرة التى تستفيد بها شريحة الدخول المتوسطة بالقرعة العلنية حتى تتحقق الوفرة فى جميع المدن الجديدة، ويحدث التوازن المطلوب بين المعروض والمطلوب، ويصبح من حق كل مواطن مصرى تملك قطعة أرض فى المدينة التى يريدها فى أى وقت.

وقال الوزير إن الوزارة مستمرة فى تنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعى، الذى تم الإعلان عنه عقب قيام الثورة، والذى يضمن استفادة مختلف شرائح المجتمع، حيث يتم بناء مليون وحدة سكنية لشريحة محدودى الدخل، بدعم من الدولة، وسوف يتم قريبا تسلم بشائر هذه الوحدات، التى تنتهى القوات المسلحة من بنائها حاليا فى محافظة القاهرة.

كما يتم أيضا مساندة شريحة متوسطى الدخل، عن طريق طرح أكبر عدد ممكن من قطع الأراضى السكنية الصغيرة المرفقة بأسعار مناسبة عبر القرعة العلنية، وبشروط ميسرة، وطرحت الوزارة خلال الشهور الماضية أضعاف ما كان يتم طرحه فى سنوات، تلبية للطلب المستمر على هذه الأراضى، وسنستمر فى توفير الأراضى بأسعار مناسبة لهذه الشريحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...