السبت، 29 سبتمبر 2012

دعم حملة النظافة بنصف مليون فى أسيوط


دعم حملة النظافة بنصف مليون فى أسيوط
أعلن الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، عن بدء العمل الفعلي للجهاز التنفيذي لإدارة المخلفات الصلبة خلال أيام في أحياء مدينة أسيوط، للوصول لمنظومة متكاملة من النظافة  لكل المدن في حال نجاح التجربة.
جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع القوي السياسية والمجتمعية بحضور السكرتير العام للمحافظة ووكلاء وزارات الصحة والزراعة والإعلام وممثلي التعليم والأحزاب والحركات السياسية والكنائس والأوقاف والأزهر والمنظمات الحقوقية وائتلاف الثورة.
وقال المحافظ إنه حريص على وجود رقابة سياسية وشعبية ومجتمعية على منظومة العمل لضمان مثاليتها وتلافي أخطاء التجربة للوصول للمستهدفات.
وأضاف الدكتور يحيي كشك أن المحافظة تمتلك كل الأجهزة والمعدات القادرة على مجابهة مشكلة القمامة، فضلاً عن استكمال تعداد القوة البشرية اللازمة للعمل بتعيين ألف عامل خلال الشهر الحالي، جارٍ توزيعهم على مناطق العجز، منوهاً بضرورة توعية المواطنين بخطورة الممارسات السلوكية الخاطئة في عدم إلقاء القمامة في أماكنها بما يعرضهم للأمراض والأوبئة.
وأوضح المهندس محمود عراقي رئيس الجهاز التنفيذي لإدارة المخلفات الصلبة أن من أسباب نجاح العمل دعم المحافظ لمنظومة النظافة بقيمة نصف مليون جنيه شهرياً من صندوق الخدمات المحلية لصالح صندوق القمامة وذلك تلافياً لمشكلة عجز التمويل جراء امتناع المواطنين بدفع رسوم النظافة التي تقوم بتحصيلها الضرائب العقارية وهو ما سيتم تلافيه بعد نجاح التجربة بالتشديد القانوني على التحصيل الدائم.
محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...