الخميس، 27 سبتمبر 2012

بالصور محافظة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للسياحة وتكرم روادها


                            باقى الصور




احتفلت محافظة أسيوط بيوم السياحة العالمية والذي يواكب ذكرى إقرار ميثاق منظمة السياحة العالمية عام 1970 في مدينة مدريد بأسبانيا حيث تم تكريم رواد السياحة بالمحافظة بمشاركة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.
وقال المحافظ إن عملية التنمية السياحية من الأهداف الرئيسية في المرحلة القادمة خاصة وان أسيوط تملك المقومات التي تجعل منها مزاراً عالمياً فلديها 38 موقع ومنطقة أثرية تشمل التاريخ الفرعوني والقبطي والإسلامي وأضاف بأن المحافظة تملك أيضا مقومات بشرية هائلة داعمة للسياحة منوها عن أن السياحة مصدر للعملات الأجنبية التي تعتبر من أهم دعائم الإنتاج القومي والاقتصاد.
وأشار كشك إلى أن أسيوط بدأت تستعيد نشاطها السياحي بمحاولات وجهود مكثفة من محافظيها السابقين خلال الفترة الماضية والذين سعوا لوضع المحافظة على الخريطة السياحية حيث استقبلت في الآونة الأخيرة وفود سياحية على هامش الرحلات النيلية الطويلة والتي بدأت في العمل بعد توقف دام 15 عاماً.
فيما كرم المحافظ كلاً من محمود عبد الرشيد الزيدي”مؤسس إدارة السياحة بأسيوط” وفاروق الميري ” أول من قام بإنشاء فندق سياحي بأسيوط” وهما من رواد السياحة في أسيوط تشجيعا لهما على ما بذلوه من جهد وعطاء من اجل دعم السياحة.
وقال محمود عبد الرشيد الزيدي مؤسس إدارة السياحة بمحافظة أسيوط أن التكريم فخر له ومكافأة معنوية هامة تشعره بأن ما بدأه في تأسيس إدارة السياحة بأسيوط مستمر وينمو وأضاف بأن أسيوط محافظة مهمة في الخريطة السياحية ولابد من توعية المواطنين بأهمية السياحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...