الاثنين، 19 نوفمبر 2012

إلغاء مهرجان عيد الطفولة بالقاهرة والمحافظات حدادا على أطفال أسيوط


أحداث قطار أسيوط
قرر المجلس القومى للطفولة والأمومة إلغاء احتفالات عيد الطفولة التى كان من المقرر إقامتها بمناسبة اليوم العالمى للطفل الذى يوافق 20 نوفمبر من كل عام، وذلك حدادا على الأطفال ضحايا الحادث المأساوى بمنفلوط فى محافظة أسيوط.

وكان المجلس يزمع إقامة احتفالات لأعياد الطفولة بعد الثلاثاء فى القاهرة ومحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والفيوم فى الفترة وحتى 4 ديسمبر القادم.


وأعرب المجلس عن أسفه الشديد للحادث الأليم الذى وقع بمحافظة أسيوط وراح ضحيته أكثر من 50 طفلا بريئا فى أعمار الزهور جراء الإهمال الجسيم للمسئولين عن ذلك الحادث البشع دون أدنى مسئولية أو وازع من الضمير.


وتقدم المجلس، فى بيان أصدره، بخالص العزاء لأسر الأطفال الأبرياء بأن يلهمهم الله عز وجل الصبر والسكينة، ويدعو للمصابين بتمام الشفاء العاجل، مطالبا بسرعة اتخاذ الإجراءات لينال المسئولين عن الحادث بأشد العقاب وللوقاية من تكرار مثل هذه الحوادث الناجمة عن الإهمال، كما يطالب بتطبيق قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 فيما يتعلق بتعريض أمن وسلامة وحياة الطفل للخطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...