الاثنين، 5 نوفمبر 2012

محافظ أسيوط يقرر إيقاف تشغيل سوق "العصارة" بالفتح ونقله مؤقتًا لـ"عرب العوامر" بأبنوب


قرر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، وقف تشغيل سوق المواشي بقرية "العصارة" بالفتح، بسبب المخالفات الصحية والأمنية التي يتسبب فيها، ونقله بصفة مؤقتة إلى سوق مشروع تنمية الثروة الحيوانية بقرية "عرب العوامر" بأبنوب، ليُقام يوم الإثنين من كل أسبوع.

وقال كشك: "القرار جاء بعد تعدد شكاوى أهالي القرية لتضررهم من وجود السوق وسط قريتهم، بسبب المخالفات الصحية والمشكلات الأمنية المترتبة على وجوده".


وأضاف:

"قرار الإيقاف يأتي لحين انتهاء اللجنة المشكلة لهذا الغرض من إعداد تقريرها المتعلق بالاشتراطات الخاصة بالسوق ومدى توافقها مع أحكام القانون والقواعد المنظمة".

في السياق ذاته قام المحافظ، بتفقد بعض المواقع المقترحة لإنشاء السوق البديل لسوق قرية "العصارة" بالفتح، حيث تفقد سوق "عرب العوامر" بمركز أبنوب، والذي تبلغ مساحته 5 أفدنة و8 قراريط، وحاصل على الترخيص، وبه كل الاشتراطات والموافقات اللازمة وجاهز للعمل، لأنه يستغل بالفعل كسوق كل يوم خميس لتجار الماشية والأغنام.


كان أهالي قرية "العصارة"، قد قاموا بتحطيم السور الحديدي لسوق الاثنين بوسط القرية، وحرق الخيام والقصر المهجور ملك صاحب السوق بعد مقتل مواطن من أبناء القرية على يد مسجل خطر بسبب الخلاف على أولوية المرور في الطريق.


يذكر أن سوق قرية "العصارة" أنشأ عام 1933، ويعتبر أكبر سوق لتجارة رءوس الماشية والأغنام على مستوى صعيد مصر، وتبلغ كمية رءوس الماشية المتعامل عليها يوم الإثنين من كل أسبوع أكثر من 20 ألف رأس، وهو ما يتسبب في غلق مداخل ومخارج القرية أمام مواطنيها الذي لا يستطيعون قضاء احتياجاتهم في أوقات عمل السوق.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...