الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

الغرفة التجارية بأسيوط تنتقد قرارات فرض الضرائب وتنذر بكارثة


انتقد عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط تخبط الحكومة في إصدار قرارات تخص الضرائب ورفع الأسعار على السلع في الوقت الذي تشهد فيه البلاد اختلافات سياسية مما ينذر بكارثة ثورة جياع.
وقال أمين عام الغرفة التجارية: إنهم أصدروا بيان خلال لقاء مع عدد من التجار استنكروا فيه قرار الحكومة بفرض ضرائب على السلع والمنتجات وإلغاءه في نفس الوقت مما تسبب في حدوث ارتباك بالسوق المصري في الوقت الذي يعاني فيه الشعب من سوء الحالة الاقتصادية وعدم قدرته السيطرة على انفلات الأسعار الحالية وهروب الاستثمارات من مصر.
وأشار البيان الى أن هذه القرارات في هذا التوقيت مؤشر لحالة التخبط في السياسة الاقتصادية الموجودة في مصر وتنذر بهروب ما تبقى من استثمارات داخلية مما يعد ضربة لما تبقى من الاقتصاد المصري.
وأضاف البيان أن هذا القرار جاء في الوقت الذي تعاني فيه البورصة المصرية من انحدار في رؤوس الأموال بها ومما أدى مؤخرًا إلى تصفية بعض المستثمرين لاستثماراتها في مصر, وربما تؤدي هذه القرار إلى مزيد من هموم وأعباء على المواطن المصري الذي أنهكته الحياة السياسة .. وتنذر بحدوث ثورة الجياع.
وانتقد البيان تفسير الرئاسة بأن حزمة القرارات الخمسة بقوانين نتيجة لعجز الموازنة العاملة للدولة التي بلغ 160 مليار جنيه وهذه القرارات تدخل من ضمن سياسة التقشف التي وضعها البنك الدولي لمنح مصر قرض 4,8 مليار دولار وربما تكون عواقب هذه القرارات تؤثر بالسلب أكثر من الحصول على قرض البنك الدولي.
صابرين عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...