الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

مشروعات لتحسين الري بالأراضي الزراعية بأسيوط بالتعاون مع منظمة الإيفاد


أوضح الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن أجهزة المحافظة بكامل إمكانياتها تقدم كافة المساعدات لتنمية مهارات الفلاحين والمزارعين فى تحسين دخولهم جاء ذلك خلال لقائه بوفد منظمة الإيفاد التابعة للأمم المتحدة بحضور وكيل وزارة الزراعة وجمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط.
وناقش المحافظ خلال اللقاء المشروعات التي تقوم منظمة الإيفاد المعنية بالمجال الزراعي بالتعاون مع الحكومة المصرية، ووزارات الري والزراعة والكهرباء ،والممثلة في مشروع تطوير نظام الرى للأراضي الزراعية والذى سيساهم فى تحسين الرى فى 3 محافظات بالصعيد هى (قنا وسوهاج وأسيوط) ومحافظات(كفر الشيخ والبحيرة) بالوجه البحري.
وقال أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن الهدف من المشروع هو تقليل كمية المياه الفاقدة من القنوات والترع ويطبق المشروع على عدة مراحل المرحلة الاولى تستغرق عامين ويتم خلالها تحسين الرى فى 5000 فدان بقرى أبنوب والفتح وهى أكثر القرى احتياجا لهذا المشروع بالمحافظة ويقلل المشروع كمية الفاقد فى المياه إلى 15%، وأضاف رفعت أن المشروع يتكلف 20 مليون جنيه حيث يعطى أيضا قروض ميسرة للمزارعين يكون سدادها على 20 عام تعطى 5 سنوات سماح وتسدد الاقساط على 15 سنة بفائدة نصف فى المائة كما تقدم قروض متناهية الصغر تتضمن عمل مشروعات انتاج حيوانى والبان وصناعات غذائية.

وأشار الدكتور محمد سمير مدير وحدة مشروعات تطوير الرى الحقلى بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أن اختيار أسيوط لتطبيق المشروعات المقدمة من الايفاد جاء لكونها من أكثر المحافظات فقراً على مستوى الجمهورية كما أن مراكز أبنوب والفتح من أكثر المناطق المفتتة الحيازة وأضاف أن المشروع سينعكس بطريقة ايجابية على المزارعين فى أسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...