الأربعاء، 16 يناير 2013

نيابة أسيوط تُخلي سبيل المتهمين في حادث قطار البدرشين وتتحفظ على دفتر الحركة


أمر المستشار خالد فاروق، رئيس نيابة جنوب أسيوط، الأربعاء، بالتحفظ على دفتر حركة تسيير خطوط القطارات بمحطة أسيوط، وإخلاء سبيل المتهمين في حادث قطار البدرشين من العاملين بمحطة أسيوط بصفة مؤقتة لحين استكمال التحقيقات، وتحريات ضباط مباحث السكة الحديد.
 
كانت نيابة جنوب أسيوط قامت بإجراء تحقيقات موسعة مع رئيس قسم المحطات وائل صابرعياد، ومحمد عبدالناصر محمود، مهندس الكهرباء، وخالد سيد أحمد، ناظر محطة أسيوط، ومحمد علي متولي، براد السكة الحديد بمنطقة أسيوط، وعامل البلوك، ورئيس قسم المراقبة المركزية بمحطة قطارات أسيوط، والمتهمين في حادث قطار البدرشين الذي راح ضحيته 19 مجندًا، و117 مصابًا.
 
واستمعت النيابة إلى أقوال المتهمين والمسؤولين عن الوردية المسائية وقت خروج القطار من المحطة، وبيان مدى سلامة القطار قبل خروجه من المحطة.
 
وكشفت التحقيقات الأولية عن وجود إهمال في المتابعة الفنية لحركة قطارات خطوط  السكة الحديد لمحافظات الصعيد، ومن بينها أسيوط، مشيرة إلى سوء حالة الصيانة بمخازن محطة أسيوط، وتهالك القطارات والجرارات والأجهزة الإلكترونية الخاصة بإنذار السائقين بوجود خلل أو أعطال بالقطارات أو الخطوط.
 
ممدوح ثابت
سحر الحمدانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...