الأربعاء، 27 مارس 2013

المستشار وليد الشافعي رئيس محكمة اسيوط : حكم بطلان تعيين النائب العام المستشار طلعت عبد الله فرصة تاريخية أمام الرئاسة لرأب الصدع مع القضاة


المستشار وليد الشافعي: الحكم فرصة تاريخية أمام الرئاسة لرأب الصدع مع القضاة
وصف المستشار وليد الشافعي، الرئيس بمحكمة أسيوط، حكم دائرة رجال القضاء ببطلان تعيين النائب العام المستشار طلعت عبد الله بالتاريخي، كون الحكم أعطى فرصة لن تعود لمؤسسة الرئاسة للتصالح مع رجال القضاء ولم الشمل من جديد بعد حالة الشد والجذب التي أعقبت عزل المستشار عبد المجيد محمود من منصبه.
وأضاف الشافعي في تصريح لمصراوي، أن حكم المحكمة رفع الحرج عن رئاسة الجمهورية في أن تعود في قرارتها، ولكن المحكمة أصدرت حكما فمن الذكاء استغلال هذا الحكم لرأب الصدع وطي صفحة الماضي خاصة بعدما أعطت المحكمة الحق لمجلس القضاء الأعلى باختيار من تراه مناسبا.
وحول الحكم نفسه وكيفية إصدار المحكمة حكما بما يتعارض مع الدستور.. أكد الشافعي أن المحكمة تعرضت لبطلان إجراء عزل النائب العام السابق دون وقف الدعوى وإحالتها للمحكمة الدستورية كون القرار شابه بطلان ظاهر للعيان رغم وجوده في إعلان دستوري محصن.
وأردف إنه لا خلاف على شخص طلعت عبد الله الذى يحظى باحترام واسع بين القضاة وكل الخلاف حول طريقة تعيينه بطريقة خالفت القانون ومن هنا الأفضل استغلال تلك الفرصة وترك منصبه.
صهيب ياسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...