السبت، 14 مارس 2015

رجال أعمال بأسيوط: تجاهلوا الصعيد من «المؤتمر الاقتصادي».. ونطالب الرئيس بالعدل

http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/h1dlffjn19991.jpg

طالب عدد من رجال الأعمال بمحافظة أسيوط القائيمن على المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد المصري المنعقد بشرم الشيخ بدعم المحافظة بعدد من مشروعات التنمية الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها بين مصر والدول المشاركة، لنقل المحافظة من دائرة الفقر التي تعاني منه خلال السنوات الماضية.

وقال عصام عبدالنبي، صاحب مصنع بلاستيك بالمدينة الصناعية وعضو جمعية المستثمرين بأسيوط: إن كثيرا من المصانع بأسيوط توقفت بسبب الروتين والتعنت الحكومي من ناحية وعدم دعم المستثمر بقروض مالية لاستمرار تشغيل المصانع من ناحية اخرى.

وأضاف عبدالنبي أن المؤتمر الاقتصادي يعد فرصة للحكومة لتنمية الصعيد وإخراجه من فكر الإرهاب خاصة خريجي الجامعات والدبلومات الفنية، وذلك بضخ كميات كبيرة من المشروعات الاستثمارية الحقيقية التي تشغل الشباب.

بينما قال أسامة ذكري، أحد رجال أعمال المحافظة: إن الحكومة دائما تركز على القاهرة ومحافظات الدلتا والوجه البحري في دعم الاستثمار والمناطق الصناعية وتتجاهل الصعيد، منتقدا عدم دعوة ممثلين من أبناء الصعيد للحضور كممثل تنفيذي لعرض معاناة أبناء الصعيد وخاصة أسيوط الفقيرة المهمشة منذ عهد مبارك وحتى الإخوان.

واعتبر محمد حمدالله، عضو جمعية المستثمرين بأسيوط، أن الصعيد لم يحصل على أي حق في التنمية والاستثمار على مدار 60 عاما ماضية، مما نتج عنه ارتفاع حجم البطالة والفقر والأمية في ظل غياب الاهتمام الحكومي، لافتا إلى أن الحكومات تقوم بتصريحات وهمية على وسائل الإعلام في الوقت الذي تهمش فيه الصعيد.

ورأى حمدالله، أن الدليل على تهميش الصعيد هو عدم دعوة أحد من جمعيات المستثمرين من أبناء الصعيد، مطالب الرئيس السيسي بالعدل بين محافظات الصعيد والوجه البحري التي تتجه لها الحكومات بإنشاء المصانع وتوفير فرص العمل.

واشار ان البنية الاساسية بالمدن الصناعية في اسيوط تعبانة، حيث ان أي مدينة صناعية في أسيوط لا يوجد بها صرف صحي ولا مياه ولا رصف ولا نقاط شرطة داخل المدينة مما جعل بعض المستثمرين يقومون باغلاق المصانع


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...