الجمعة، 5 يونيو 2015

رئيس «الامتحانات»: الجيش يسيطر على شمال سيناء .. وتغيير مكان لجنة ممتاز نصار بمركز البدارى بمحافظة أسيوط، التى كان يقوم فيها أولياء الأمور بترهيب المراقبين بالآلى لتغشيش أبنائهم


الغش فى البدارى



قال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة انتهت بشكل كامل من كل الاستعدادات والإجراءات الخاصة بالامتحانات التى تنطلق السبت المقبل، ووجه رسائل عدة للمراقبين والطلاب، كان مفادها «خافوا على مستقبلكم لأن العقوبات لن ترحم أى مخطئ»، وأشار إلى تعاون وزارة الداخلية مع وزارة التربية والتعليم على تأمين مقار توزيع الأسئلة والإجابات، وتأمين نقل الأوراق للمحافظات، ومقار لجان سير الامتحانات وعددها 1540 لجنة، مع تأمين لجان إدارة الامتحانات، ولجان النظام والمراقبة.

■ بعض الملاحظين يتساءلون: لماذا أمنع الغش وأخشى أن يكون مصيرى الضرب والإهانة؟

- وزارة التربية والتعليم لن تسمح تحت أى ظرف بأن يمس أى ملاحظ أو مراقب أو أى شخص يشارك فى الثانوية العامة أى أذى، والوزارة ملتزمة تماماً بحماية كل المراقبين والملاحظين، ووزير التربية والتعليم تعهد بالتواصل مع وزير الداخلية فوراً حال المساس بأى شخص فى الثانوية العامة أو تهديده إذا رفض الغش، بل ولأول مرة هناك دوريات أمنية وحراسة لاستراحات الملاحظين فى الثانوية العامة.

■ لكن هناك لجاناً فى مناطق ساخنة متوقع الغش فيها تحت أى ظرف؟

- «الكلام ده كان زمان».. نحن نعرف كل المناطق الساخنة، وقمت بتغيير أماكن 13 لجنة هذا العام، تحسباً لحدوث الغش بها، ومنها مناطق فى الصعيد، وبينها لجنة ممتاز نصار بمركز البدارى بمحافظة أسيوط، التى كان يقوم فيها أولياء الأمور بترهيب المراقبين بالآلى لتغشيش أبنائهم، ولن نسمح بما يسمى «لجان الغش» أو المناطق الساخنة هذا العام.

■ ماذا عن تأمين لجان الثانوية فى شمال سيناء؟

- القوات المسلحة تسيطر تماماً على شمال سيناء، وستكون كل اللجان فى المحافظة مؤمنة من قوات الجيش، ولن تكون هناك مشكلة فى التأمين.

■ هل استعانت الوزارة بالفعل بالأمن النسائى هذا العام؟

- نعم، الأمن النسائى سيكون فى لجان الطالبات فقط لتفتيشهن منعاً لحدوث أى مشكلة، لأن بعضهن يخفين الهواتف المحمولة داخل ملابسهن.

■ ماذا عن اللجان الطبية للطلاب المصابين وغيرهم؟

- لدينا لجنة واحدة فقط فى مستشفى سرطان الأطفال 57357، بها 18 طالباً وطالبة، وأى طالب خلاف ذلك يدخل امتحانات الدور الثانى بدرجة كاملة، لكن لن نقوم بعمل أى لجنة أخرى بخلاف هذه اللجنة، لأننا اكتشفنا أن بعض الطلاب زوروا شهادات طبية للامتحان داخل لجان طبية خاصة.

■ هل هناك أى لجان فى السجون هذا العام؟

- نعم، لدينا 6 لجان، بها 96 طالباً، وبها تجهيزات كاملة مثلها فى ذلك مثل اللجان العادية، وفى كل منها رئيس لجنة وملاحظون.

■ هل أنت مطمئن؟

- «ربنا يستر وتكمل على خير، والله أنا شخص لا ينام من قلقى، ولكن بقول ربنا كبير».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...