الثلاثاء، 7 يوليو 2015

فريق طبي دولي لإجراء عمليات مجانية للأطفال بمستشفى أسيوط الجامعي



http://www.vetogate.com/upload/photo/news/171/3/500x282o/349.jpg?q=1يقوم فريق طبى متكامل من جنسيات مختلفة بإجراء عمليات جراحية مجانية لتشوهات الشفة الأرنبية وسقف الحلق للأطفال برعاية مؤسسة عملية الابتسامة مصر بالتعاون مع جامعة أسيوط في الفترة من 1 إلى 10 أغسطس.

حيث تستضيف مستشفى جامعة أسيوط الفريق الطبى والذي يتكون من 50 متطوعا في المجالات الطبية والجراحة اللازمة للأطفال من ذوي العيوب الخلقية بالوجه لإجراء أكثر من 120 عملية جراحية مجانية للأطفال الذين يعانون من الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق كعيب خلقى ويضم الفريق الطبى متطوعين في المجالات الطبية وغير الطبية، بينهم أطباء جراحة تجميل والتخدير والأطفال والأسنان والتخاطب والتمريض والذين سيقومون بتقديم الرعاية الطبية والجراحة اللازمة للأطفال ذوي العيوب الخلقية بالوجه.

وأكدت إدارة جمعية عملية الابتسامة مصر أنه تم اختيار هذا الفريق بعناية ويضم متطوعين من الصين وكندا وأمريكا وبريطانيا وإيطاليا والأردن يعملون بجانب الفريق الطبى المصرى لكسب الخبرات وتقديم الاحتكاك بين الفريقين، وسوف يبدأ الفريق بفحص الحالات من 2 أغسطس ويقوم بإجراء العمليات بعد الفحص ولمدة 10 أيام.

وأوضح محمد صلاح منسق برامج مؤسسة عملية الابتسامة مصر بالصعيد أنه سيتم علاج الحالات التي تحتاج تدخلا جراحيا والتي تعانى من الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق من جميع أنحاء محافظة أسيوط ومركزها وقراها، كما سيتم اختيار الحالات بعناية، ويعتمد على السن المناسب وعدم القدرة المادية، وسوف تكون تلك العمليات بدون مقابل مادي.

وأضاف صلاح أنه سيشارك في القافلة الطبية فريق من طلاب كليات الطب بجامعة أسيوط لمساعدة المتطوعين وتسجيل المرضى وإدخال البيانات الخاصة بالجمعية لتسهيل الحصول على أي بيانات أثناء وبعد إجراء العمليات.

الجدير بالذكر أن مؤسسة عملية الابتسامة الدولية قامت بإجراء أكثر من 250 ألف عملية خلال 25 عاما الماضية وزيارة نحو 61 دولة من الدول النامية وفي جمهورية مصر قامت المؤسسة بإجراء العديد من العمليات الجراحية حيث قدمت أكثر من 10 قوافل طبية.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...