السبت، 5 سبتمبر 2015

اختتام دورة التعليم الصيدلى المستمر باسيوط .. بمشاركة 1380 صيدلى من مختلف المحافظات


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/5/600x338o/704.jpg?q=2
اختتمت لجنة التعليم الصيدلى المستمر بالنقابة العامة للصيادلة برئاسة دكتورة منى المهدى استاذ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط دورتها التى استمرت 3 أيام.

شارك فى الدورة أكثر من 1380 صيدلى وطلبة من الفرقة النهائية، ومن كليات أخرى مثل اسنان وبشرى وبيطرى وتمريض من مختلف محافظات الجمهورية.

حضر  الدورة كل من الاساتذة  د.محروس عثمان عميد كلية الصيدلة، الدكتور طارق ابو الفضل وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد خليل نقيب صيادلة أسيوط الحالى، الدكتور البير توفيق نقيب صيادلة أسيوط السابق ،وعدد من أعضاء مجلس النقابة العامة الذين جاءوا خصيصاً للمشاركة فى افتتاح الدورة .

من جانبها قالت الدكتورة منى المهدى رئيس لجنة التعليم الصيدلى المستمر بنقابة الصيادلة أن الدورة  احتوت على موضوعات مختلفة فى الكثير من العلوم الصيدلية فى اطار تفعيل لجنة التعليم الصيدلى المستمر لخدمة قطاع كبير من الصيادلة فى مختلف مجالاتهم .

واضافت أن مدة المحاضرات 7 ساعات يومية ،حاضر فيها اساتذة من كلية الصيدلة والطب، واشتملت على عدة محاور فى اليوم الأول حاضر الدكتور محروس عثمان عميد كلية الصيدلة عن تفاعل الادوية مع الاغذية ، الدكتور رجائى بكلية الطب عن الاسعافات الاولية وخاصة ضربة الشمس .

وشمل اليوم الثانى محاضرة د.مهران بكلية الطب عن فيروس سى، الدكتورة منى لمهدى عن مرض السرطان ،وفى اليوم الثالث حاضر فيه صيدلى الدكتور احمد الجويلى عن الأدوية المصرح اعطائها للمريض بدون روشتة طبية ،وكيفية التعامل معها.

واختتمت الدورة محاضرة للدكتور صفوت منقودة استاذ ورئيس قسم الفارماكولوجى عن تفاعل الأدوية مع بعضها .


ريهام يوسف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...