الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

بالصور «مكافحة الإرهاب» تواجه «داعش» فى صحراء أسيوط وتصفية 20 ارهابى

                         ’’ أرشيفية ’’
http://www.altaly3anews.com/wp-content/uploads/2014/06/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4%D9%8A.jpg
 http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/58/6/700x500/948.jpghttp://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/58/6/700x500/949.jpg
                     ’’ من قلب الحدث ’’

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب فى أسيوط، أمس، من إحباط محاولة تسلل عناصر إرهابية إلى قلب الصعيد، وتصدت لهم فى اشتباكات عنيفة، دارت بين مركزى القوصية وديروط داخل الصحراء الغربية على بعد 60 كيلومتراً، ما أسفر عن تصفية 20 إرهابياً.

وتلقت الأجهزة الأمنية معلومات، أكدتها التحريات، عن أن عدداً من العناصر الإرهابية، من جنسيات مختلفة، يحاولون التسلل إلى عمق الصعيد ويوجدون قرب الظهير الصحراوى الغربى لمركز ديروط، على عمق 60 كيلومتراً، لتدشين فرع لتنظيم «داعش» الإرهابى فى جنوب مصر.

وتحركت حملة مكبرة من قوات مكافحة الإرهاب، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأمن المركزى، وجرى تطويق المنطقة بأكمنة ثابتة ومتحركة، مدعومة بآليات عسكرية، وعندما رأت العناصر الإرهابية القوات تتحرك نحوها، بادرت بإطلاق الرصاص، ما اضطر القوات إلى التعامل معها برياً وجوياً، ونشبت معركة حامية بين الطرفين انتهت بتمكن قوات مكافحة الإرهاب من تصفية 20 إرهابياً، والقبض على مجموعة أخرى من جنسيات مختلفة.

وأكدت مصادر طبية، لـ«الوطن»، أن مستشفى القوصية أرسل 90 كيساً خاصاً بدفن الموتى، إلى الحملة، لاستخدامها فى دفن الجثث. وأكدت مصادر أمنية أنه جرى نقل المقبوض عليهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم والكشف عنهم، لمعرفة أسباب تسللهم إلى الصعيد، وهل هناك عناصر أخرى نجحت فى التسلل من قبل أم لا.

وفى الإسماعيلية، ألقت أجهزة الأمن القبض على 9 من أعضاء اللجان النوعية لتنظيم الإخوان، حيث أسفرت جهود قطاع الأمن الوطنى عن اكتشاف قيام مسئولى تنظيم الإخوان الإرهابى بإعادة هيكلة لجان العمليات النوعية بنطاق مدينتى الإسماعيلية وأبوصوير واستحداث عدد من البؤر والخلايا الإرهابية التى تضم عناصر لجان العمليات النوعية الشبابية الهاربة وغير المرصودة أمنياً، وأسفر تفتيش الأوكار التنظيمية المستخدمة لتخزين المتفجرات عن العثور على العديد من الأسلحة والمضبوطات. وأكد الفحص اضطلاع المضبوطين بارتكاب 29 عملية إرهابية، أبرزها استهداف منشآت حكومية بالمحافظة وحرق برج لإحدى شركات الاتصالات.

فى سياق متصل، تمكنت قوات كمين «الوفاق» الأمنى جنوب مدينة «رفح» فى شمال سيناء، فجر أمس، من تصفية أحد العناصر الإرهابية، أثناء مشاركته مع عنصر إرهابى آخر فى زرع عبوة ناسفة على طريق قرية «الوفاق» لاستهداف قوات مكافحة الإرهاب التى تشارك فى حملة «حق الشهيد».

وقال مصدر أمنى إن قوات الكمين رصدت دراجة نارية يستقلها شخصان مقبلة من بين زراعات القرية، وتوقفت على جانب الطريق، ونزل أحدهما لزرع عبوة ناسفة لاستهداف القوات، مشيراً إلى أن القوات حاصرت المتهمين، فشعر بها الإرهابى الذى كان يزرع العبوة وحاول الهرب باستقلال الدراجة النارية خلف الإرهابى الآخر، إلا أن رصاص القوات كان أسرع إليه، بينما تمكن الآخر من الهرب، وفجّرت القوات العبوة الناسفة بإطلاق الرصاص عليها عن بعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...