الجمعة، 23 أكتوبر 2015

الجامعات تبدأ خصم رواتب أعضاء هيئة التدريس بـ10% فى المتوسط .. والموظف المسئول عن المرتبات بجامعه اسيوط يعلن خصم مكافأة الامتحانات والـ 10% الزيادة السنوية

http://www.aun.edu.eg/images/gatebig.jpg
بدأت إدارات الجامعات المختلفة، في تطبيق خصم من رواتب أعضاء هيئة التدريس بمختلف الدرجات الوظيفية، بدءًا من المعيد حتى الأستاذ المتفرغ، وذلك بـ10% في المتوسط من إجمالي الراتب.

وكشف عدد من الأساتذة بجامعة القاهرة، أنهم تعرضوا لمفاجأة قاسية من توجيهات الجهاز المركزي للمحاسبات باعتبار ما يتقاضاه الأساتذة المتفرغون مكافأة وليس راتبًا، وتم خصم ما يقرب من 15% من كل الأساتذة المتفرغين بالجامعة، وذلك طبقًا للوحدة الحسابية كالتالي:

1- خصم 20% من بدل الجامعة كضريبة كسب عمل

2- مكافأة الامتحان تكون 60% فقط من الحالية

3- تجميد الحوافز وعدم زيادتها حتى لو زاد الأساسي

4- تم تطبيق الضريبة العامة على الدخل السنوي ودخلوا في شريحة الـ22.5%

وبحسب تصريحات نشرتها "اليوم السابع"، نقلًا عن أساتذة جامعات، فإن الخصم طبق على راتبهم بشهر أكتوبر.

وفي جامعة أسيوط، أكدت إحدى أعضاء هيئة التدريس، أن الموظف المسؤول عن المرتبات أبلغهم أنه سيتم خصم مكافأة الامتحانات والـ10% الزيادة السنوية بأثر رجعي عن الـ3 أشهر الماضية، فيما يعني أنه في المتوسط 300 جنيه للمعيد، وأن هذا المبلغ قابل للزيادة فيما يخص مرتبات المدرسين والأساتذة.

وأوضح أعضاء هيئة التدريس، أن هذا الخصم ثم تطبيقه في جامعة الزقازيق على مرتبات الشهر السابق، وكذلك في جامعة بورسعيد وبني سويف، مؤكدًا أن القرار تنفيذ لتوجيهات الجهاز المركزي للمحاسبات وزارة المالية، حسب ما قاله الموظفون المسؤولون، الأمر الذي تسبب في إثارة غضب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات مهددين بالتصعيد حال تنفيذ هذا القرار.

وفي ردود الأفعال، كتب أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، المتولي عبد الله، وهو من مؤيدي السيسي، أن مرسي رفع مرتبات أعضاء هيئة التدريس وخفضها السيسي.

وكتب على حسابه على فيسبوك: "أيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.. هل توافق وزير المالية في دعم الاقتصاد المصري المنهار من خلال الخصم من مرتبات الموظفين؟ وهل هذا جزاء حبنا لك؟ وهل يصح أن ترتفع مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المتدنية في عهد الرئيس محمد مرسي ثم ينخفض مرتبنا في عهد الرئيس السيسي الذي وعد بعدم المساس بالمرتبات.. رئيسنا المحترم مرتبي نقص 1123 جنيه ونحن في حاجة إلى الجنيه للإنفاق على المرض.. سيادة الرئيس لماذا سد النفس واليأس؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...