الأربعاء، 7 أكتوبر 2015

بالصور محافظة أسيوط تحتفل بيوم السياحة العالمي



احتفلت محافظة أسيوط بيوم السياحة العالمي تحت شعار "مليار سائح .. مليار فرصة عمل" ؛ وذلك بحضور اللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد المحافظة ، ورمضان عثمان مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط ، وعثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط وأسامة بشاي مدير إدارة السياحة بالمحافظة ، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي ومسئولي الأثار والسياحة والإدارات الفندقية بالمحافظة.
حيث أقامت المحافظة بالتنسيق مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وإدارة السياحة بالمحافظة ؛ احتفالية بديوان عام المحافظة تم خلالها توزيع الهدايا العينية والكتيبات والمطويات التي تحتوي على معلومات وصور عن السياحة والمناطق الأثرية بمحافظة أسيوط بلغات مختلفة وذلك للتعرف علي المقومات السياحية للمحافظة والترويج لها.
فيما أكد اللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد المحافظة ـ خلال كلمته ـ على أهمية السياحة سواء الداخلية أو الخارجية للدخل القومي للبلاد موضحاً أهمية نشر الوعي السياحي والثقافي بين المواطنين خاصة وأن المحافظة تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والسياحية تمثل مختلف الحضارات.
وأوضح رمضان عثمان مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط أنه تم تخصيص يوم السياحة العالمي ليتم تسليط الضوء على أهمية السياحة والدور الحيوي الذي تقوم به للمساهمة في تكون إقتصاد قومي قوي وتنمية الشعوب وتقاربهم مشيراً إلى تنظيم حملة ترويجية وإعلامية في الأماكن والمعارض السياحية في عدد من الدول للدعاية والترويج عن السياحة في مصر لافتاً إلى انضمام الدير المحرق بالقوصية إلى التراث العالمي لليونسكو قريباً.
بينما عرض عثمان الحسيني ـ مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط ؛ الإنجازات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية مستعرضاً أعداد السياح اللتي تم استقبالها والأماكن السياحية التي تمتلكها المحافظة والرحلات النيلية والندوات التثقيفية التي تم تنفيذها فضلاً عن توقيع بروتوكول للتعاون بين عدد من الهئات والمؤسسات منها (جامعة أسيوط والتربية والتعليم والشباب والرياضة وقصر ثقافة أسيوط) وذلك لاستعادة حركة السياحة الداخلية بالمحافظة.
وفي نهاية الاحتفال تم تكريم بعض رواد السياحة الذين أسهموا في صناعة السياحة بالمحافظة وعدد من المنشآت السياحية المتميزة من فنادق وشركات ، وذلك تقديرا لأدائهم المتميز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...