الجمعة، 26 فبراير 2016

غليان بمياه الشرب والصرف الصحي بعد تظاهرات فرع أسيوط


تشهد جميع الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية حالة من الاحتقان والغليان بسبب اختلاف قيمة البدلات والحوافز التي تصرف للعاملين بالرغم من أنهم يتبعون شركة واحدة.
ودخل العاملون بفرع دمياط في إضراب منذ أربعة أيام في بداية الأسبوع الماضي وانتهى أمس الأربعاء بعد إقالة رئيس مجلس إدارة الشركة وحصولهم علي مطالبهم المتمثلة في 200% حوافز ومصاريف بدل الضرائب وصرف معدل الأداء على مرتين بالإضافة إلى تشكيل لجنة لضم مدة الخدمة والتراكمي.
وفي السياق، أكد سيد أبو السعود، الأمين العام للاتحاد النوعي في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" تظاهر جميع العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وتنظيم وقفة احتجاجية داخل مقر للمطالبة بلائحة موحدة.
وأضاف "أبو السعود" أنه من غير الطبيعي والمنطقي أن ينتمي جميع العاملين لشركة قابضة واحدة وتختلف المزايا من فرع للثاني، موضحًا أن هناك 5 فروع وهى: البحيرة والشرقية والبحر الأحمر وكفر الشيخ والإسكندرية، تعاني من الغليان ومتوقع أن يكون لها نفس الحال بالنسبة لدمياط وأسيوط.
وأوضح أن الشركة القابضة ردت على الفاكس المرسل بمطالب جميع العاملين بعدم توفر سيولة في الشركة ووعدت بتحديد موعد للمناقشة وبحث المطالب.
وتساءل "أبو السعود": ما أهمية وجود مستشارين بالشركة القابضة وجميع الشركات التابعة يتقاضون مبالغ طائلة، موضحًا أن لديه العديد من الأفكار والحلول لزيادة موارد الشركة دون ارتفاع أسعار المياه.
وقال محمد حردان، رئيس الاتحاد النوعي: تدخلنا كممثلين للعمال محاولة لحل الأزمة قبل اشتعالها كما حدث في شركة دمياط من قبل وأسيوط حاليا، ونهدف إلى حقن الإضرابات بتحقيق المطالب والوصول إلى حلول مناسبة.
واضاف "حردان" أن الشركة القابضة تدرس مطالب العاملين منذ ثلاث سنوات ماضية ولم تصدر أي جديد، ونحن في انتظار تحديد موعد معهم للوصول إلى حل مناسب لاحتواء الأزمة وتلافي الوصول إلى مرحلة الاحتجاجات والاعتصامات.


مروه ابو زاهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...