الثلاثاء، 17 مايو 2016

"جنرال إليكتريك": إنشاء محطة كهرباء أسيوط تم في وقت قياسي عالميا


أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" أن تنفيذ محطة توليد الطاقة الكهربائية بأسيوط، التي زارها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، تم في وقت قياسي عالميا، حيث تم إدخال المرحلة الأولى من الطاقة على شبكة كهرباء مصر في أقل من 6 أشهر.

وأوضحت الشركة، في بيان أصدره اليوم، أن المحطة الجديدة تعمل بواسطة 8 توربينات غازية من طراز GE9E تولد ألف ميجاوات من الطاقة، تكفي للوفاء باحتياجات أكثر من 960 ألف منزل من الطاقة الكهربائية.

وقال أيمن خطاب، الرئيس التنفيذي لـ"جنرال إلكتريك" شمال شرق إفريقيا: "يعد عملنا على هذا المشروع خير دليل على التزامنا بدعم رؤية الحكومة، للوفاء بالطلب المتزايد على الطاقة في مصر بسرعة وكفاءة".

وأضاف خطاب، في تصريحات صحفية، أن تنفيذ المشروع تم بدعم وزارة الكهرباء المصرية والشركة القابضة للكهرباء، وقدم الشكر لكل المهندسين والفنيين والعمال المصريين، الذين ساعدوا في إنجاح هذا المشروع، وإحداث تغيير حقيقي في الحياة اليومية للمصريين، حسب قوله. 


نادية الدكرورى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...