الأربعاء، 20 فبراير 2019

بالصور والفيديو مطعم فول وطعميه بشارع محمود رشوان باسيوط شعاره ’’ إن لم يكن معك ثمن الطعام فتفضل .. فالمال مال الله ’’ .. صاحب المطعم ’’ السعى لعمل الخير للمحتاجين هو مفتاح زيادة الرزق ’’





رفع صاحب محل فول وطعمية بشارع محمود رشوان بمحافظة أسيوط، العصا السحرية، كاتبا كلمات على لافتة لها مفعول السحر، مفادها "إن لم يكن معك ثمن الطعام تفضل.. فالمال مال الله"، وسط دهشة المارة من مواطني المحافظة، لتتحول إلى حديث الشارع ومواقع التواصل الاجتماعي، موجهين بضرورة الشراء من الرجل لتشجيعه على فعل الخير.

توجهت عدسه "أهل مصر" إلى حسام عيادة صاحب المحل، الذى قال: "عملت بالمطاعم سنوات عديدة وشاركت الكثير، ومن خلال خبراتي، وجدت أن عمل الخير وإعطاء المحتاجين، مفتاح زيادة الرزق، فجاءت لى الفكرة بافتتاح محلى بأسيوط، ووضع لافتة مضمونها اللى مش معاه فلوس يدخل يأكل ولا يدفع، وذلك ليس للشهرة أو الشو الإعلامى، وإنما لوجه الله، وربنا أعلم بالقلوب".

وأضاف "عيادة"، هذا شجع الكثير من أصحاب الخير لتدفع لى مبالغ مالية، "لإعطاء من يحتاج بزيادة وبدون دفع فلوس"، وهذا فعل خير وأنا أمين على هذا، والمطعم يقوم بتجهيز الساندويتشات للزبائن من أنواع مختلفه من الطعمية والفول والبطاطس والباذنجان وأنواع البيض المختلفة. 

وأكد، حينما وضعنا اللافتة كان لمساعدة بعض المحتاجين، ولا نضع في اعتبارنا أن البعض سيقوم بالتصوير أو التعليق أو تقديم الشكر لنا، ولكن كان الهدف أن نرفع الحرج عمن لا يملك أموالا للشراء، وليس هذا فحسب بل نقوم أيضا بتوصيل بعض الطلبات لبعض الأسر دون مقابل ولوجه الله الكريم.


ووجه في نهاية حديثه رسالة إلى كل أصحاب المطاعم والمحلات، "ياريت نضع المحتاجين بحسابتنا" وهذا ما أمرنا الله به، وعلينا تنفيذه "فالخير والإنفاق لله هو الهدف الأول قبل الربح". 

وأشار أحد المواطنين، إلى أن المحل من المحلات البسيطة التي لا تتعدى المساحات الواسعة، وليس من الأفرع الكبيرة المشهورة ذات رأس المال الكبير، ونتمنى من جميع المحلات، أن تحذوا باقي المحلات حذو هذا المطعم، وعدم اعتبار ذلك نوع من إظهار الخير أو الرياء به، وكفى هدما لبعض الأخلاق الجميلة.

مدحت عرابى

هناك تعليقان (2):

  1. بارك الله فيك واكثر من امثالك

    ردحذف
  2. ربنا يوسع في رزقك انت واللي زيك ويكتر من امثالك اللهم امين

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...