الأحد، 28 أغسطس 2011

لتعديل أوضاع 150 ألف معلم.. "التعليم" تبدأ المرحلة الثانية من ترقيات المعلمين 5 سبتمبر



حدَّدت وزارة التربية والتعليم الخامس من شهر سبتمبر المقبل موعداً لبدء المرحلة الثانية من ترقيات المعلمين، والتى تستهدف الوزارة من خلالها ترقية 150 ألف معلم مر على تواجدهم فى درجاتهم الحالية 7 سنوات أو أكثر وصولاً إلى 8 سنوات، وسيظل باب التقدم للمرحلة الثانية من الترقيات مفتوحاً أمام المعلمين حتى الـ 20 سبتمبر بشكلٍ مبدئى.

فى سياقٍ متصل ارتفع عدد من تقدموا للمرحلة الأولى من الترقيات،

والتى تستهدف من مر عليهم 8 سنوات على درجاتهم الحالية، إلى 50 ألف معلم من أصل 120 ألفاً تستهدف الوزارة ترقيتهم خلال هذه المرحلة التى ستبدأ دورة التدريب الخاصة بها فى منتصف سبتمبر داخل قاعات الحاسب الآلى بالوزارة، وفروع الأكاديمية المهنية للمعلمين وكليات التربية بالجامعات الحكومية، وسيتضمن الدورة امتحان تحريرى مصغَّر يختلف عن امتحانات الكادر.

وستستمر الدورة لفترة من 3 إلى 5 أيام، وسيخضع فيها المعلمون لبرامج تدريبية تختلف من مرحلة تعليمية لأخرى وتتراوح مدتها بين 15 و 25 ساعة.


من جهته أكد مصدر مطلع بـ"التعليم" أن الوزارة ستسمح لمن يتخلفون عن التقدم للمرحلة الأولى من الترقيات بخوض الدورة التدريبية فى المرحلة الثانية، وستغلق أكاديمية المعلم باب التسجيل للمرحلة الأولى فى الـ 29 من أغسطس الجارى.

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...