الجمعة، 29 مارس 2013

الدكتور خالد عودة أستاذ الحفريات بقسم الجيولوجيا بجامعه أسيوط :: مفاعل الضبعة النووي خطر وانفجاره يقضي على الفيوم والجيزة


اقترح الدكتور خالد عودة أستاذ الحفريات بقسم الجيولوجيا بجامعه أسيوط إنشاء المفاعلات النووية المصرية بالسلوم حتى إذا تعرضت لأي انفجار ستتجه الإشعاعات بفعل الرياح إلى الصحراء الغير مأهولة .
وشكك عودة  في جدوى إقامة مفاعل نووي بأرض المحطة النووية بالضبعة، مؤكدًا أن اختياره يمثل كابوسًا وخطرًا داهما على مصر وأن الطابور الخامس اليهودي في مصر هم من فكرو في إقامة المفاعل النووي بالضبعه حتى يلجموا الدولة لكي لا تعلن الحرب على إسرائيل.
جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت بمجلس عمد ومشايخ مطروح برئاسة العمدة أحمد أبو طرام بقاعة المجلس الشعبي المحلي للمحافظة بحضور نائب الشورى عوض سعيد وعدد كبير من العمد والمشايخ وممثلي أهالي الضبعة والمهتمين بمطروح.
وقال أن انفجار مفاعل الضبهة سيؤدي إلى اختفاء مدن الجيزة والفيوم وطريق مصر الإسكندرية ووادي النطرون .
وكشف عودة  أن المفاعل النووي ثمنه 4 مليار دولار والمقترح إنشاء مفاعلين بقيمه 8 مليار دولار وأن أرض الضبعه عرضت على المستثمرين فعرضوا دفع 300 دولار للمتر بمساحه 55 مليون متر مربع بقيمه إجمالية بلغت حوالي 100 مليار جنيه مصري بينما تكلفة إقامة المفاعلين 56 مليار فلا يعقل أن يبنى مفاعلين بـ 56 مليار جنيه على أرض ثمنها 100 مليار جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...