الأربعاء، 29 مايو 2013

وزير الاستثمار يبحث مع أسمنت أسيوط مشروعات تدوير 250 ألف طن من المخلفات كوقود بديل بـ 700 ملايين جنيه


يحيى حامد وزير الاستثمار
أكد يحيى حامد وزير الاستثمار،حرص وزارة الاستثمار على توفير مختلف سبل الدعم التي من شأنها أن تؤدى إلى مساندة وتنشيط القطاع الخاص من أجل مضاعفة استثماراته بمصر،وكذا تأمين حركة العمل وحقوق العمال بشتى الاستثمارات القائمة بمصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم حامد مع السيد سيرخيو مننديز نائب رئيس مجلس إدارة اسمنت أسيوط والذي قام فيه بعرض استثمارات سيمكس في مصر منذ عام 2000 والتي تتضمن تركيب فلاتر جديدة لجميع خطوط الإنتاج للحد من انبعاثات الغبار, إعادة تدوير المخلفات في مصر حيث تقوم أسمنت أسيوط بتدوير أكثر من 250 ألف طن من المخلفات المختلفة واستخدامه كوقود بديل في عمليه إنتاج الأسمنت،فضلا عن مشاريع التنمية المستدامة مثل مدرسة القيادة الآمنة ومشاريع مؤسسة سيمكس مصر.

كما قام مننيدز باستعراض خطة الاستثمارات الجديدة المزعم تنفيذها فى مصر خلال المرحلة المقبلة والتى تقدر قيمتها بنحو 700 مليون جنيه،حيث تتضمن هذه الاستثمارات مشاريع إعادة تدوير مخلفات وتحويلها إلى وقود بديل واستخدام الفحم بديلا للمازوت واستخدام الخرسانة الجاهزة بديلا للأسفلت فى رصف الطرق بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية مثل الإسكان منخفض التكاليف.

ويأتى هذا

ضمن سلسلة الاجتماعات التى يجريها وزير الاستثمار حالياً مع ممثلى مجتمع الأعمال المصرى، ضمن مبادرة أطلقها حامد فور توليه حقيبة وزارة الاستثمار، والتى تعتمد على بدء عمليات "المصارحة" و"المكاشفة" من أجل الوقوف على شتى المشكلات والأخطاء التى وقع بها جميع أطراف المنظومة الاستثمارية، والعمل سوياً على حلها، وذلك كخطوة أساسية وواجبة نحو تحقيق "المصالحة" بين رجال الأعمال والدولة.

وقد نوه يحيى حامد وزير الاستثمار خلال اللقاء إلى حاجة مصر إلى المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة الحالية من أجل دعم البرامج التنموية من إعادة تدوير مخلفات و تحويلها إلى وقود بديل وكذا استخدام الفحم بدلاً من المازوت كوقود بديل، واستخدام الخرسانة الجاهزة فى رصف الطرق بدلاً من الأسفلت، فضلاً عن زيادة مشاريع الإسكان الإقتصادى بصعيد مصر.

وأشار يحيى حامد خلال اجتماعه بممثلى شركة سيمكس،إلى أن من ضمن مهامه الرئيسية إزالة حالة عدم الاستقرار التى تهدد العديد من المستثمرين،مع العمل على تذليل كافة المعوقات والمخاطر التى تواجه بعض المشروعات،والحفاظ على حقوق جميع أطراف منظومة العمل داخل المشروعات ودفع عجلة الاستثمار والتنمية فى مختلف قطاعات مصر،فضلاً عن العمل على بث روح الطمأنينة والتفاؤل فى نفوس مجتمع الأعمال المصرى، من أجل دفع عجلة الإنتاج.


ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...