الثلاثاء، 21 مايو 2013

تذمر وإضرابات واحتجاجات وتهديد بعدم دفع فواتير الكهرباء بأسيوط


صورة أرشيفية
انقطع، يومى أمس واليوم، التيار الكهربائى على العديد من قرى محافظة أسيوط، مما تسبب فى حالة من التذمر والضجر لأهالى القرى .
وانقطع التيار الكهربائى بقرى بنى حسين، وأولاد رائق، ومسرع وعزبة سليم، والبورة، وكلها تابعة لمركز أسيوط أمس، وكانت من أهم القرى تأثراً كل من قرية أولاد رائق وقرية مسرع والتى انقطع عنها التيار الكهربائى لأكثر من 13 ساعة ما تسبب فى حالة من السخط بين الأهالى الذين خرجوا من منازله ليلا هروبا من حرارة الجو، وتعطلت الأجهزة الكهربائية وتسبب فى تأثر الطلاب الذين يؤدون امتحانات آخر العام واستخدام الكشافات الضوئية المشحونة التى فرغت قبل عودة الكهرباء.

وانقطع التيار الكهربائى اليوم عن قرية الفيما التابعة لمركز الفتح وعزبة الشريفة التابعة لمركز منفلوط.

وفى نفس السياق، قام عدد من الأهالى من قرية الفيما بقطع الطريق المؤدى من مدينة أسيوط إلى أسيوط الجديدة عند قرية الفيما التابعة لمركز الفتح، بسبب انقطاع التيار الكهربائى المستمر الذى جعلهم لا يتحملون البقاء فى منازلهم من حرارة الجو مما تسبب فى تعطل الحركة المرورية على الطريق، وبعد تدخل القيادات الشعبية والأمنية والتنفيذية استطاعوا إقناع المتظاهرين بتسيير حركة المرور مع وعدهم بحل أزمة انقطاع الكهرباء.

من جانب آخر، هدد أهالى قرية عرب الشريفة التابعة لمركز منفلوط بعدم فاتورة الكهرباء بسبب عدم وفاء مسئولى شبكه كهرباء منفلوط بتزويد القرية بمحول إضافى، بعد التوسع السكانى بالمنطقة، وكذلك عدم تجديد وإحلال الأعمدة بعرب الشريفة، وتوجد أعمدة آيلة للسقوط، بالإضافة إلى الانقطاع المتكرر للكهرباء.


ضحا صالح
هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...