بالصور جدول امتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى لجميع المراحل التعليمية بمحافظة اسيوط 2014

بالصور جدول امتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى لجميع المراحل التعليمية بمحافظة اسيوط 2014
بالصور جدول امتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى لجميع المراحل التعليمية بمحافظة اسيوط 2014

الساعة

مواضيع

مواقيت الصلاة

نتيجة

اخبارالعالم

الاثنين، 16 مايو، 2011

بروتوكول تعاون بين "الزراعة" والصندوق الاجتماعى لتمويل الفلاح الصغير في خمس محافظات مصريه هي: اسيوط وقنا وسوهاج وكفر الشيخ والبحيره


شهد الدكتور ايمن ابو حديد وزير الزراعه واستصلاح الاراضي والدكتور هاني سيف النصر الامين العام للصندوق الاجتماعي للتنميه اليوم، حفل التوقيع علي بروتوكول التعاون بين وزاره الزراعه واستصلاح الاراضي والصندوق الاجتماعي للتنميه والجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الاراضي التابع لوزاره الزراعه.
يهدف البروتوكول الي تحسين شبكه الري للاراضي الزراعيه لصغار المزارعين الذين يمتلكون ثلاثه افدنه في المتوسط وتحسين الانتاجيه الزراعيه لتلك الاراضي كما يهدف البروتوكول الي دعم وتمويل المشروعات الصغيره والمتناهيه الصغر المولده لفرص عمل سواء للمزارعين او للعاطلين وتقديم الدعم التسويقي لتلك المشروعات وللمحاصيل الزراعيه.
ووقع البروتوكول عن الصندوق الاجتماعي الاستاذ عصام القرشي مدير عام مجموعه تنميه المشروعات الصغيره وعن الجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الاراضي الدكتور محمد سمير او سليمان المدير التنفيذي لجهاز تحسين الاراضي.
واكد الدكتور ايمن ابو حديد ان هذاالبرتوكول سوف يخدم الفئات الاشد فقرا من سكان الريف في مناطق مختاره ذات اولويه في خمس محافظات مصريه هي: اسيوط وقنا وسوهاج وكفر الشيخ والبحيره وهي المحافظات التي تمثل نطاق عمل المشروع حتي الآن.
وقال انه من المنتظر ان يحقق المشروع مردودا اقتصاديا متميزا للفلاحين والمزارعين وصغار الملاك والمستاجرين والمزارعين بالشراكه وغير المالكين لاراضٍ زراعيه والشباب العاطلين والمراه الريفيه الفقيره والمعيله.
كما سيساعدالمشروع علي تطوير اداء الجمعيات الاهليه التي تعمل في المجال التعاوني الزراعي وذلك من خلال التمويل الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي للتنميه.
واكد الدكتور هاني سيف النصر ان الصندوق الاجتماعي سوف يعمل علي اتاحه التمويل اللازم للجمعيات الاهليه الزراعيه بغرض تمويل مشروعات صغيره لخدمه الري الحقلي وتطويره وذلك بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنميه الزراعيه "الايفاد" وسوف يتعاون مع وزاره الزراعه في عمل دراسات جدوي نمطيه مثل تطوير الري الحقلي والتسويه بالليزر والميكنه الزراعيه وغيرها من الدراسات بهدف تحسين انتاجيه الاراضي الزراعيه.
اشار الدكتور هاني سيف النصر الي ان الصندوق سوف يعمل بموجب هذا البروتوكول علي نشر وتمويل مجموعه من المشروعات الصغيره والمتناهيه الصغر الملائمه للانشطه الزراعيه بالمناطق المستهدفه للمشروع لتوفير فرص عمل ورفع الدخل القومي لتلك المحافظات.

‏هناك تعليق واحد:

  1. نحن نحترم وزير الزراعة جدا ومتفائلين معه خيرا ونراهن فى نفس الوقت على أنه لن يفعل شيء مع الصندوق الاجتماعى - فالصندوق قد حقق هدفه من هذا البروتوكول وهو الظهور الإعلامى الذى تم وسيحدث كثيرا هذه الأيام للبقاء على الكرسى ولن تأخذ منه أكثر من ذلك فنحن نعمل به منذ أعوام طويلة والأيام بيننا.

    ردحذف