الثلاثاء، 14 يونيو 2011

الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى يقرر تكليف مديرية الزراعة باسيوط بالمرور الدورى على الجمعيات للإشراف على عملية بيع وتوزيع الأسمدة


قرر الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تكليف مديريات الزراعة بالمحافظات بالمرور الدورى على الجمعيات للإشراف على عملية بيع وتوزيع الأسمدة.

كما كلف الوزير رؤساء فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى بالمرور أيضا لمتابعة أوضاع التوزيع، وحل أى اختناقات فى السوق، والقضاء على السوق السوداء.

وقال الوزير إنه تقرر التصدى بالشدة والحزم لكل المحاولات التى يمارسها البعض لتشريب الأسمدة إلى السوق السوداء، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت كل الآليات الرقابية لمنع التلاعب فى سوق الأسمدة.

وأضاف أبو حديد، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الوزارة ستقوم بتوزيع الأسمدة لمحاصيل قصب السكر فى محافظتى سوهاج وقنا كأولوية أولى، فيما ستكون أولوية لمحافظات الوجه البحرى لمحاصيل القطن والذرة الشامية.

وقرر الوزير ضخ كميات إضافية من المصانع الحكومية لسوق الأسمدة تصل إلى 40 ألف طن شهريا خلال فصل الصيف، علاوة على ما ستضخه مصانع القطاع الخاص، وتقدر بـ 85 ألف طن شهريا خلال نفس الفترة.

وفى سياق متصل أصدر الوزير تعليمات مشددة على مديريات الزراعة بالمتابعة اليومية لحماية الأراضى الزراعية من التعديات، واستصدار قرارات إزالة فورية، بالتعاون مع الجهات المعنية والتنمية المحلية طبقا للقوانين المنظمة لحالات التعدى على الأراضى الزراعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...