الخميس، 21 يوليو 2011

"التعليم" تفتح باب التدريب على امتحان الكادر الجديد قبل عقده بيوم


قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب تدريب المعلمين على الاختبار الإلكترونى الجديد للكادر قبل يوم واحد من بدئه إلى جانب إعادة فتحه مرة أخرى قبل بدء الامتحان بساعة، يأتى ذلك بالتوازى مع إجراء الأكاديمية المهنية للمعلمين امتحان تجريبى على عينة من المدرسين لقياس مدى تقبلهم للنمط الجديد من التقويم.

وأوضح مصدر مطلع بـ"التعليم"، أن الامتحان الجديد 


يستغرق 15 فقط لتصحيحه، وهو يشبه امتحان الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر "آى.سى.دى.إل" إلا أن النتيجة – وفقاً لما هو مطروح حتى الآن- لن تظهر نهاية الزمن المحدد للإجابة وإنما سيتم تحميل الإجابات على أقراص مدمجة وإرسالها للمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى لتصحيحها.

وعن أجهزة الماسح الضوئى أمريكية المنشأ، التى كانت الوزارة تعتمد عليها فى تقدير درجات ممتحنى الكادر خلال الأعوام الثلاثة الماضية، أكد المصدر أن الوزارة ستعيدها للشركة المستوردة بعد إنتهاء حاجتها إليها، مشيراً إلى أن "التعليم" استأجرتها ولم تقم بشرائها.


وذكر المصدر أن امتحان 15 أغسطس المقبل سيكون آخر امتحان يؤديه المعلمين المسكَّنين بالفعل على درجات الكادر على أن يتم نقلهم مستقبلاً من درجة وظيفية لأخرى عبر دورات تدريبية وتقارير كفاية عن أدائهم طوال المدة البينية بين الدرجة والتى تليها، وتابع "امتحان الكادر الجديد بنسخته الالكترونية سيقتصر تطبيقه على المعلمين المساعدين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...