الجمعة، 19 أغسطس 2011

انتهاء تظلمات الثانوية.. و3 آلاف طالب يحصلون على درجات


أغلقت وزارة التربية والتعليم مساء اليوم، الأربعاء، باب تظلم طلاب الثانوية العامة، بمرحلتيها الأولى والثانية، من نتائج الامتحانات فى الدور الأول بعد مرور شهر على بدء تلقيها فى المديريات التعليمية بالمحافظات.

كما قاربت اللجان الفنية المسئولة عن فحص تظلمات الطلاب على الانتهاء من أعمالها، وذلك خلال 48 ساعة.


وبحسب مصادر مطلعة داخل "التعليم"، وصل عدد الطلاب المتظلمين من نتائج الدور الأول إلى 61 ألف طالب، قدموا 100 ألف طلب إعادة فحص نسخ من أوراق إجاباتهم.

فى الوقت نفسه

عدد الطلاب الذين أثبتت اللجان الفنية أحقيتهم فى الحصول على مزيد من الدرجات تجاوز الـ3 آلاف طالب، فيما بلغت حصيلة الأموال التى ذهبت لخزانة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع للوزارة 10 ملايين جنيه، هى إجمالى ما دفعه أولياء الأمور لتسمح الوزارة لأبنائهم بالاطلاع على أوراق إجاباتهم.

وفى سياقٍ متصل، أدى اليوم 7 آلاف و575 طالباً بالمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية امتحان مادة التاريخ فى نهاية الأسبوع الثانى من امتحانات الدور الثانى، والتى تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وبحسب المصادر، ستعلن الوزارة عن نتيجتها فى الفترة من 27 أغسطس الجارى وحتى 29 من نفس الشهر حتى يتمكن الطلاب، وعددهم 102 ألف، من التعرف على نتائجهم قبل عطلة عيد الفطر.


من جهتها، أصدرت لجنة وضع أسئلة امتحانات التاريخ تقريراً أكدت فيه أن الورقة الامتحانية خلت من الأخطاء الفنية، وركزت على محتوى المنهج دون التطرق للأجزاء المحذوفة، واعتبرت اللجنة أن ما يزيد على 80% من الأسئلة يجيب عنها الطالب متوسط المستوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...