الاثنين، 5 سبتمبر 2011

"مصر الخير" تؤسس أول مزرعة لتحسين سلالة الجاموس فى مصر وقد تأسست مزرعة مصر الخير فى قرية عرب مطير مركز أبنوب محافظة أسيوط على مساحة 200 فدان، وتشمل عدد 2 محطة، حيث تحتوى المحطة الواحدة على 40 عنبر على مساحة 10 أفدنة و9 حظائر للحيوانات الحلابة وأكثر من 15 حظيرة للنتاجات والتوابع


أطلقت مؤسسة مصر الخير مشروع جديد للثروة الحيوانية لتحسين سلالة الجاموس فى مصر عن طريق التلقيح الصناعى.

ويهدف مشروع الثروة الحيوانية، الذى يعد الأول فى مصر والشرق الأوسط، إلى تلقيح 100 ألف جاموسة سنوياً.


وتقوم الفكرة على أساس تلقيح الجاموس صناعياً ، للوصول لكميات أعلى من الألبان المنتجة ، حيث أن الجاموس ينتج من 4 إلى 5 كيلو لبن يومياً، والجاموس المحسن ينتج متوسط من 10 إلى 12 كيلو لبن يومياً (الجيل الأول)، ومن 12إلى 18 كيلو لبن يومياً ( الجيل الثانى).


وقد تأسست مزرعة مصر الخير فى قرية عرب مطير مركز أبنوب محافظة أسيوط على مساحة 200 فدان، وتشمل عدد 2 محطة، حيث تحتوى المحطة الواحدة على 40 عنبر على مساحة 10 أفدنة و9 حظائر للحيوانات الحلابة وأكثر من 15 حظيرة للنتاجات والتوابع.


وتشمل المزرعة أيضاً محلب آلى يحتوى على 40 نقطة حلب لاستيعاب 40 حيوان فى وقت واحد ، ويتم تجهيز محطة التسمين والتربية التى تشمل أكثر من 15 حظيرة تسع لأكثر من 2000 رأس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...