الخميس، 29 سبتمبر 2011

العشرات من العمال والفلاحين من حمافظة اسيوط يتظاهرون أمام مبنى وزارة القوى العاملة والهجرة؛ للمطالبة بالحصول على تأشيرات الحج كعمال وخادمين لأفواج الحجاج

تظاهر العشرات من العمال والفلاحين من مختلف محافظات مصر، عصر اليوم، أمام مبنى وزارة القوى العاملة والهجرة؛ للمطالبة بالحصول على تأشيرات الحج كعمال وخادمين لأفواج الحجاج، متهمين المسئولين بالوزارة ببيع التأشيرات إلى شركات السياحة كسوق سوداء رغم إعلان وزارة السياحة والقوى العاملة منذ شهرين أن هناك 30 ألف تأشيرة للحج سيتم توزيعها على العمالة المصرية لخدمة حجاج بيت الله.

من جانبه، اتهم نهرو محمد (فلاح من أسيوط)
الوزارة بالتعنت في التعامل معهم، مؤكدًا أن هناك أمرًا غامضًا حول توزيع التأشيرات، متسائلاً: أين ذهبت التأشيرات ولماذا لم يتم توزيعها على العمال المصريين والفلاحين؟!

واتهم العاملين بالوزارة أنهم يقومون ببيع التأشيرات في السوق السوداء في الخفاء بالاتفاق مع الشركات السياحية، لافتًا إلى أنه فيما سبق كان يتم توزيعها من خلال أعضاء ونواب مجلس الشعب، ولكن في ظلِّ الظروف الراهنة من المفترض أن تقوم الوزارة بتوزيعها بشكلٍ عادل دون محاباةٍ أو وساطة.

وقال رزق السيد السيد (موظف بالأوقاف): إنهم خاطبوا مسئول مكتب الهجرة بالوزارة وأخبرهم بأنه سيتم الاستجابة لمطالبهم بعد أن يتقدموا بطلبات السفر، وبعد أن تقدموا بالطلبات لم يوافق عليها المسئولون.

وأضاف قائلاً:" حينما قابلنا الوزير لنشتكي له من أمر التأشيرات قال لنا إنه غير قادر على السيطرة على التأشيرات، وأنه تم تسريب عددٍ منها لشركات السياحة".

ومن المقرر أن يدخل الآلاف من العمال والفلاحين في اعتصام مفتوح غدًا الخميس أمام مبنى الوزارة من الصباح الباكر لكي يحصلوا على تأشيرات الحج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...