السبت، 7 يناير 2012

الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط يتوعد بملاحقة المتسببين في مقتل طالب الهندسة



عقد الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط مساء اليوم السبت، اجتماعاً بالعديد من طلبة المدينة الجامعية وممثلين المبانى و محمود عشماوى عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفى والشيخ محمد إسماعيل إمام مسجد المدينة الجامعية وأمين اتحاد الجامع لمناقشة متطلبات الطلبة المحتجون على قيام عدد من الطلاب من مركز البدارى بالدخول في مشاجرة مع أحد الطلاب بسبب كرة القدم أودت بحياته.

قدم الطلاب خلال الاجتماع عدد من الطلبات، منها طرد كل طلاب البدارى من المدينة الجامعية حيث أنهم أكثر الطلاب إثارة للمشاكل وهم سبب ما حدث، وتشكيل لجنة قانونية من أكبر أساتذة كلية  الحقوق للدفاع عن المجنى عليه  وتشديد الرقابة على المدينة الجامعية  وتقديم كل من تورط فى الجريمة للمحاكمة وتسمية مبنى ( ز ) مكان سكن طالب كلية الهندسة القتيل باسم الشهيد المهندس "اشرف محمد فتحى".

جاء ذلك احتجاجاً من الطلبة علي  مقتل أحد الطلاب بالمدينه الجامعيه دون اتخاذ الجامعه إجراءات لحمايه الطلاب القاطنين بالمدن الجامعيه ودون اعلان الاجراءات التى اتخذت حيال المتهمين بمقتل زميلهم أو تفتيش حقائب المترددين من الطلاب على المدن الجامعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط أنهم سيتخذون كافة الإجراءات القانونية حيال هذه القضية، مؤكداً انه سيقوم بتعين قرابة 100 فرد من خريجي التربية الرياضية للعمل بوظيفة أفراد أمن داخل المدينة الجامعية، كذلك سيتم فصل كافة الطلاب المشتركين في هذه القضية نهائياً من الجامعة وتكليف أساتذة من كلية الحقوق بمتابعة القضية قانونياً، وإطلاق اسم الطالب المتوفى على المبنى الذي كان يسكنه والنظر في إطلاق اسمه أيضاً على احد مدرجات كلية الهندسة استجابة لمطالب زملائه .

ودلت التحريات في القضية، أنه أثناء لعب القتيل والمصاب بملعب مبنى "ز" حدثت مشادة
بينهما وبين 4 طلاب بنفس المبنى مما أدى إلى قيامهم بالاشتباك وقام احد الطلاب بطعن المجني عليهما بسلاح ابيض "مطواة "مما أدى إلى مقتل الأول وإصابة آخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...