الاثنين، 12 مارس 2012

الآلاف من العاملين بجامعة أسيوط يواصلون اعتصامهم داخل المبني الإداري وإضرابهم عن العمل لليوم الثاني علي التوالي للمطالبة بصرف حافز 200% الذي صدر به قرار رئيس الوزراء السابق أسوة بالعاملين بالمحليات وضم مدة العمل التي قضاها الموظف في الفترة المؤقتة قبل التثبيت


واصل اليوم، الاثنين، الآلاف من العاملين بجامعة أسيوط اعتصامهم داخل المبني الإداري وإضرابهم عن العمل لليوم الثاني علي التوالي للمطالبة بصرف حافز 200% الذي صدر به قرار رئيس الوزراء السابق أسوة بالعاملين بالمحليات وضم مدة العمل التي قضاها الموظف في الفترة المؤقتة قبل التثبيت.

حيث إن الجامعة قامت بتثبيت أكثر من 9 آلاف موظف وعامل وطالبوا باحتسابها مدة عمل فعلية تضاف إلي سنوات الخدمة والمطالبة بتسكين الموظف علي الدرجة التي قامت وزارة المالية بتوفيرها وتعديل مكافاة الامتحانات من 3% الي 5%وزيادتها الي 500 يوم.

وقام ائتلاف شباب موظفي جامعة أسيوط بتوزيع بيان علي جميع الكليات والإدارات ومستشفي أسيوط الجامعي يطالبهم بالمشاركة في مواصلة الاعتصام لتحقيق مطالبهم أسوة باساتذة الجامعة.

كان موظفو جامعة أسيوط قاموا أمس باقتحام مكتب الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة في مظاهرة حاشدة ضمت العديد من القيادات والموظفين احتجاجا على عدم صرف حافز 200% مستنكرين قيام رئيس الجامعة صرف حوافز إلى أعضاء هيئة التدريس وتجاهل العاملين بالجامعة.

من ناحية أخرى، حدثت اشتباكات بين

العاملين بالجامعة والمسئولين وحاول عدد من العاملين التعدي علي رئيس الجامعة أثناء الاجتماع بسبب تصريحاتة الوهمية حسب وصفهم.

ومن جانبه قال رئيس الجامعة، إنه خلال7 أشهر سوف يقوم بصرف حافز 200% وإذا لم يف بوعده سوف يتقدم باستقالته، مطالبًا بتشكيل وفد من الموظفين للسفر معه إلى مقابلة وزير المالية لعرض الأمر عليه، إلا أن الموظفين رفضوا تصريحات رئيس الجامعة معلنين الإضراب عن العمل وتعطيل العمل بجميع إدارات ومستشفيات الجامعة.

وعلى الجانب الآخر، نظم المئات من طلاب كلية الهندسة والطب والصيدلة مظاهرة جابت شوارع جامعة أسيوط للمطالبة بالقصاص من قاتل زميلهم طالب الهندسة أشرف محمد فتحي والذي قتل بسبب خلافات ومشاجرات بين طلاب أسيوط وسوهاج داخل المدينة الجامعية.

واتهم الطلاب المتظاهرين إدارة الجامعة بالتقاعس عن المطالبة بالقصاص من قتلة ابن الجامعة وردد المتظاهرون هتافات تندد بالانفلات "يا نموت زيه يانجيب حقه"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...