الأحد، 22 يوليو 2012

مسلسل (( أخت تريزا )) يثير الجدل فى اسيوط بعد اختيار المؤلف أن يكون محور الأحداث هما قريتين في محافظة أسيوط في صعيد مصر هما بني خاطر الشرقية والغربية


تظهر الفنانة حنان ترك في دراما رمضان هذا العام، في شكل مختلف من خلال مسلسل "أخت تريزا"، والذي تدور أحداثه من خلال أحد الأشخاص يحمل فتاتين في الأيام الأولى من عمرهما، يضع الأولى أمام أحد المساجد والأخرى أمام إحدى الكنائس، فتنشأ إحداهما في منزل أسرة مسلمة ويطلقون عليها اسم خديجة والأخرى في منزل أسرة قبطية يطلقون عليها إسم تيريزا حيث تجد كل منهما من يتبناها.
تلتحق تيريزا بكلية التربية، وخديجة بكلية دار العلوم وتنشأ بينها وبين أحمد عزمي الذي يقوم بدور حربي قصة حب حيث يرتبط بها وتسافر معه إلى قريته في الصعيد، بينما تلتحق تيريزا بالخدمة في الكنيسة.
اختار المؤلف أن يكون محور الأحداث هما قريتين في محافظة أسيوط في صعيد مصر هما بني خاطر الشرقية والغربية، وهو إختيار يبدو موفقًا خصوصاً وان أسيوط واحدة من أكثر المحافظات التي تحدث بها حوادث فتنة طائفية.
وتقود المصادفة الشقيقتين إلى

التواجد في مكان متقارب، فالسيدة خديجة تعيش مع زوجها في قرية بني خاطر الغربية ذات الاغلبية المسلمة بينما تدخل تيريزا إلى الدير الموجود في القرية الغربية ذات الاغلبية المسيحية والتي لا يفصل بينها وبين القرية الاخرى سوى نهر النيل، ويقف رجال النظام السابق عائقًا أمام بناء كوبري بديلاً للعبارة التي يمتلكها أحد الاقباط وتكون سببًا في خلافات متعددة.
وتمتد الخلافات لتشمل العائلة التي ينتمي إليها زوجها حربي الذي يقوم بدوره أحمد عزمي والاقباط الموجودين في القرية الاخرى مع سعيهم إلى ضم الارض الملاصقة للدير لأنها تمتلئ بكنز من الاثار فتبدو المشكلة في ظاهرها دينية لكن الحقيقة عكس ذلك، فيما ينضم زوج خديجة إلى إحدى الجماعات الاسلامية المتطرفة وتتوالى الأحداث بشكل متسارع.
القدر وحده يكون سببًا في معرفة كل شقيقة أن لها أختًا، ويسعى حربي إلى تنفيذ عملية إرهابية في القاهرة وعندما يصل إليها برفقة زوجته بحجة أنهما سيذهبان لزيارة والدها واسرتها يتركها في محطة المترو بعد ان يخاف من انكشاف حوزته للقنابل، وتتمكن هي الاخرى من الهرب ولكن بعد ان تكون قد سلمت إلى رجال الشرطة بطاقتها الشخصية، وتختفي عند إحدى صديقاتها، بينما يلقي رجال الامن القبض على تيريزا باعتبار أنها خديجة بعد مشاهدتها تسير في مسيرة تطالب بحقوق الأقباط الذين راحوا ضحية أحداث نجع حمادي، فتبدأ الحقائق في الانكشاف رويدًا رويدًا لنرى في نهاية الاحداث، هل تتقبل الشقيقتان كل منهما الاخرى، أم يكون اختلاف العقيدة حائلاً دون ذلك؟
المنتج خالد حلمي قال : المسلسل انتهت بطلته حنان ترك من تصوير مشاهدها كاملة قبل فترة كبيرة من بدء شهر رمضان، عكس كل الأخبار التي نشرت حول توقف المسلسل، أو منع، كما أكد على أن المسلسل تم تسويقه على العديد من القنوات الفضائية، وأشار إلى أن العمل بالفعل تعرض لبعض التهديدات، لمنع عرضه أو إستكمال تصويره، ولكن كل هذه المحاولات كانت فردية من قبل بعض الأشخاص، ومع بعض الفنانين المشاركين في العمل فقط.
ومن ناحيته أكد المخرج حسام الجوهري أن العمل قائم وسيعرض في رمضان، ولن يتأثر بكل ما أثير من حوله من تهديدات بمنع التصوير، أو توقفه ومنع عرضه، مشيرا إلى أنه الرقابة طلبت بالفعل رؤية العمل ككل، وهو ما تم تنفيذه، ولم تبد أي ملاحظات حتى الأن على العمل، وهو ما يؤكد على أننا نسير في الطريق السليم، خاصة وأن العمل يناقش قضية مهمة جدا في المجتمع المصري الأن.
"الأخت تريزا" قصة بلال فضل الذي شاركه في كتابة السيناريو والحوار كل من حمدي عبد الرحيم وهشام أبو المكارم، ومن إخراج حسام الجوهري، ويشارك حنان ترك بطولته أحمد عزمي، أحمد فلوكس، صفاء جلال، محمود عبدالسلام، أميرة هاني، سميرة محسن، سامي العدل، طارق دسوقي، وأشرف مصيلحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...