السبت، 8 سبتمبر 2012

وزير التجارة والصناعة: طرح 5 مليون متر أراضي في 9 مناطق صناعية احداها باسيوط بعد موافقة مجلس الوزراء


أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أنه سيتم قريباً الإعلان عن طرح أراضي صناعية جديدة للإستثمار الصناعي بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء حيث سيتم طرح عدد 1029 قطعة أرض بإجمالي مساحة تصل إلي 5 مليون متر مربع في 9 مناطق صناعية وهي (السادات ، النوبارية ، بنى سويف ، كفر الدوار ، سوهاج ، الصالحية الجديدة ، شمال خليج السويس ، برج العرب و أسيوط).
وقال الوزير أن توفير الأراضي للأنشطة الصناعية يعد الركيزة الأساسية لإستكمال خطط التنمية الصناعية حيث أثر عدم تخصيص أراضي خلال المرحلة الماضية تأثيرا سلبيا علي حركة التنمية الصناعية وكذا علي جذب إستثمارات جديدة للإستثمار في السوق المحلي.
وأشار الوزير إلي أنه سيتم بحث تخصيص نسبة 20 % من هذه الأراضي للصناعات الصغيرة بدلا من النسبة المعمول بها حاليا وهي 10 % وذلك لتلبية إحتياجات صغار المستثمرين من الأراضي الصناعية.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير لمدينة بدر الصناعية والتي أفتتح خلالها 3 مصانع جديدة في مجال الصناعات الغذائية والكهربية وكذا إفتتاح محطة تعقيم الحاصلات الزراعية بالميناء البري الدولي.
وأوضح   صالح
ان الوزارة حريصة علي دفع عجلة الإنتاج وإعادتها لمعدلاتها السابقة وذلك لن يأتى إلي من خلال زيادة الإنتاجية وتشغيل كافة الطاقات العاطلة للوصول إلي معدلات نمو مرتفعة خلال المرحلة المقبلة ، لافتا إلي أن الإستقرار الأمنى والسياسي الذي تعيشه مصر حاليا قد أثمر عن تحقيق إستقرار علي المستوي الإقتصادي وهو ما أثر إيجابيا في جذب العديد من المستثمرين الأجانب لضخ إستثمارات جديدة في السوق المصري.
فقد شملت المصانع التي إفتتحها الوزير مصنعا لإنتاج المركزات وخط إنتاج جديد للمكرونة ويصل حجم استثمارات المصنع حوالي 250 مليون جنيه بقيمة إنتاج تصل إلي 600 مليون جنيه سنويا ويتيح 1100 فرصة عمل ويصل حجم تصدير المصنع إلي حوالي 60 5 من إنتاجه.
كما إفتتح الوزير مصنعا للإنتاج مكسبات طعم ولون بإستثمارات 13مليون جنيه وبقيمة إنتاج تصل إلي 80 مليون جنيه سنويا ويتيح 80 فرصة عمل.
كما تم إفتتاح مصنع لإنتاج المحولات الكهربائية الجافة بإستثمارات 20 مليون جنيه ويتيح 130 فرصة عمل .
كما قام الوزير بإفتتاح أحدث محطة لتعقيم الحاصلات الزراعية والفاكهة بالميناء البري والدولي بمدينة بدر والمزودة بأحدث أجهزة لتعقيم الحاصلات قبل شحنها للتصدير وهو ما ييسر من عملية تصدير المنتجات المصرية من الحاصلات إلي الأسواق الخارجية.
وكان المهندس/ حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية قد أصدر مؤخراً العديد من قرارات الفحص الظاهري للشركات العالمية المصدرة لمصر لبعض السلع الصناعية والتي تتميز بإتباع نظام الجودة الشاملة بما يضمن سلامة وجودة هذه المنتجات وذلك تحت رقابة صارمة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من خلال سحب دوري عشوائي من هذه الرسائل وحال ثبوت مخالفة هذه الشركات يتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وشطبها من سجل الفحص الظاهري بالهيئة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...