السبت، 15 سبتمبر 2012

محامي قبطي بأسيوط يقاضي موريس صادق بسبب الفيلم المسيء


أعلن المحامي القبطي عصام وهبة، أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد موريس صادق، بسبب الفيلم المسىء للرسول، مؤكدًا أن الأقباط يرفضون أي عمل فيه أية إهانة لأي دين سماوي.


جاء ذلك في المؤتمر الذي نظمه إخوان مركز القوصية بأسيوط مساء أمس أمام مسجد سعد مكارم بشارع الجلاء، لنصرة النبي صلى الله عليه و سلم والتنديد بالفيلم المسيء، وأضاف المحامي القبطي: أن مسلمي ومسيحي القوصية يقفون صفًا واحدًا و يدًا واحدة ضد طيور الظلام و مريدي الفتنة.


وتساءل الأب صموائيل، راعي كنيسة القوصية، كيف يستهزئ قبطي بالنبي والإسلام والقرآن والمسيح عيسى ذكر في القرآن مرات و أفردت صورة باسم السيدة مريم، وأضاف: تبت يدى موريس صادق والمخرج اليهودي لماذا في هذا الوقت بالذات خروجوا علينا بهذا الفيلم فالأقباط والكنيسة براء منك ومن كل من ورائك؟.


وأكد محمود حلمي، عضو مجلس الشعب الأسبق عن الحرية والعدالة، أن من صنعوا الفيلم المسيء أقباط المهجر ولاينتمون إلى مصر ولاينتمون إلى الأقباط، وإنما ينتمون إلى المشروع الصهيو -أمريكي، مضيفًا أن هذه الأفعال التي يريدون منها تفريق الأمة واختلاق الأزمات بين الشعب الواحد تؤدي إلى اجتماع وتوحد الأمة.


و حذر الشيخ محمد إبراهيم، أحد رموز الإخوان بالقوصية، من اقتحام السفارات أو التعرض لإخواننا من الجنود المصريين الذين يحمون السفارات، مؤكدًا أن موظفي السفارات دخلوا مصر بعقد الأمان، مطالبًا الحضور بجعل هذه الغضبة لتصحيح المسار مع سنة النبي صلى الله عليه و سلم.


وقال مصطفى رمضان، ممثل التحالف الاشتراكي: إن القوى السياسية اختلفت كثيرًا واتفقت كثيرًا، لكن عندما يسب رسول الله ، ننحي الخلاف جانبًا و نتحد جميعًا لصد من حاول إهانة النبي صلى الله عليه و سلم، مشيرًا إلى أن القوصية رمز التحضر فالجميع مسلم ومسيحي خرج لرفض هذا العمل الجبان.

اسلام رضوان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...