الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

نقابة الأطباء بأسيوط تعلن مشاركتها في إضراب أول أكتوبر لتحسين الأوضاع الوظيفية


أعلنت نقابة الأطباء بأسيوط، اليوم الأربعاء عن مشاركتها في الإضراب العام المزمع الدخول فيه أول أكتوبر المقبل، للمطالبة بتحسين أوضاع الأطباء الوظيفية.

وقال الدكتور رشدي الخياط، نقيب الأطباء بأسيوط: إن الإضراب الذي سيتم البدء فيه خلال أيام سيشمل كل المستشفيات التابعة لمديرية الصحة على مستوى المحافظة، ولن تشارك فيه مستشفيات جامعة أسيوط ولا المستشفيات الخاصة.


أضاف الخياط، أن الإضراب سيضم جميع الأقسام ماعدا الطوارئ والإسعاف والعناية المركزة والحالات الحرجة، حتى لا يتم الإضرار بالمرضى، مشيرًا إلى أن الإضراب سيستمر حتى تتم الاستجابة لمطالب الأطباء، والتي أعلنتها الجمعية العامة من قبل وهى تطبيق كادر الأطباء بحد أدني 3000 جنيه اعتبارًا من يناير المقبل وليس يوليه، وتأمين المستشفيات ضد الاعتداءات المتكررة من قبل أهالى المرضى وكذلك زيادة ميزانية الصحة.


من جانبه قال ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة: إن مديرية الصحة بأسيوط وضعت خطة لكل الاحتمالات لمواجهة حالة الإضراب التي سيبدأه الأطباء مع أول أكتوبر القادم، مضيفًا أنه مع كافة مطالب الأطباء لأنها مشروعة، ولكنه ضد اللجوء إلى الإضراب عن العمل، لأنه وسيلة تخالف ميثاق العمل المهني في مهنة الطب، ومن حق الأطباء أن يكونوا آمنين على أنفسهم وحياتهم خلال عملهم، وكذلك من حقهم أن يكون مستواه المادي متناسب مع غلاء المعيشة ويكون حاله ميسور.

اسلام رضوان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...