السبت، 8 سبتمبر 2012

محافظ أسيوط يشدد على تسليم الكتب دون التقيد بالمصروفات



أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على ضرورة تحقيق الانضباط والانتهاء من كافة استعدادات التربية والتعليم مع بدء العام الدراسي الجديد السبت القادم وتسليم الكتب لكافة الطلاب في جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات .. جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ أسيوط مع مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة واستمع المحافظ خلال الاجتماع إلى المشكلات التي تعوق العملية التعليمية لمحاولة إيجاد حلول عملية وسريعة لها.
وفيما يخص مشكلات تجميد الأرصدة المالية بالإدارة مما يسبب عجز بالنفقات في المدارس قال المحافظ أنه سيتم الاتصال بوزير التربية والتعليم لحل المشكلة كما ناقش سبل تأمين المدارس أمنياً خاصة في ظل وجود عدد كبير من القرى والمراكز مشتعلة أمنيا وتكثر بها الخلافات الثأرية وأكد المحافظ أنه سيكون هناك تعاون بين الأمن والتربية والتعليم والمحافظة لاتخاذ سبل التأمين المناسبة لحماية الطلاب وسيكون هناك تنسيق مع اللجان الشعبية.
كما بحث المحافظ كيفية سد العجز بالمدارس من معلمي المواد التخصصية والأنشطة رغم عدم وجود عجز بالمحافظة وقال وكيل وزارة التربية والتعليم أن سوء التوزيع تسبب في حدوث عجز بالمدارس مطالب الموجهين بوضع قوائم للمدارس التي تعاني من عجز لإعادة توزيع المعلمين بما يساهم في حل جزئي للمشكلة لحين الانتهاء منها تماماً.
وأشار المحافظ إلى ضرورة أن يكون هناك تفاعل وتواصل بين مسئولي التربية والتعليم والجهة التنفيذية بالمحافظة للمساعدة في حل المشكلات كما أكد على أهمية المعلم الذي يمثل العنصر الأول لنجاح العملية التعليمية مضيفاً أن مطالب المعلمين في تحسين أحوالهم المادية مطالب مشروعة ومن حقهم أن يكون مرتب المعلم هو الأعلى في الدولة لأنه صانع الأجيال.
وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة من وكيل الوزارة لكافة الإدارات التعليمية والمرور الدوري على المدارس واقترح في نهاية الاجتماع تفعيل مبادرة وطن نظيف بمشاركة الطلاب والمعلمين وعمل معسكرات لنظافة مدارسهم وفصولهم بامكانياتهم وذلك للارتقاء بقيم المشاركة بين الطلاب ليكون لهم دور إيجابي في المشاركة المجتمعية في العملية التعليمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...