الأربعاء، 16 يناير 2013

البقاء لله :: وفاة مجندين من محافظة اسيوط فى حادث قطار البدرشين وأهالى قرية بنى يحي التابعة لمركز القوصية باسيوط يشيعون جثامين شهيدي قطار البدرشين وسط حالة من الحزن الشديد


شيع اليوم أهالي قرية بني يحي التابعة لمركز القوصية والقرى المجاورة بمحافظة أسيوط جثمان الشهيدين احمد محمد محفوظ والشهيد احمد سعد والذان توفيا في حادث قطار البدرشين ضمن مجندي قوات الأمن التابعين لوزارة الداخلية والذين كانا على متن قطار البدرشين والذي راح ضحيته العشرات بين قتلى ومصابين حيث استشهد أكثر من 19 مجندا وأصيب ما يقارب 107 جنديا أخر.

حيث خيم الحزن والآسي علي الأهالي لفراق أبنائهم وسادت حالة من الهدوء في القرية وارتدت النساء الملابس السوداء أمام منزلي المتوفين بينما جلس أهليتهم من الرجال في سرادق العزاء بدوار العائلة.

وقالت عمة الشهيد وتدعى هدى " ان والد الشهيد يعمل مدرس بأحد مدارس القرية ووالدته متوفيه منذ 5 سنوات وتركت 6 أطفال من بينهم الشهيد احمد وشقيقة التوأم حمادة وأوضحت ان الشهيد احمد تقدم للتجنيد هو وشقيقة حمادة وكانوا مسافرين علي نفس القطار لأداء الخدمة العسكرية بعد الحصول علي دبلوم الصنايع وأضاف ان احمد توفي وحمادة اصيب في الحادث وتم نقله إلي مستشفي المعادي ووالده معه بالمستشفي الآن.

وأضافت عمته جنة بان ابن شقيقها حاصل على دبلوم زراعه السنة الماضية وذهب الى التجنيد لكي يؤدي الخدمة العسكرية وتم ترحيله في القطار حيث لقي ربه وما نريده الآن هو الاطمئنان على شقيقه حمادة الذي كان بجواره في ذات القطار.

محمود زيدان من قرية بني يحيي قال ان القرية اليوم فقدت شهيدين من أبنائها اشتهر عنهم الكرم والأخلاق وطيب المعاملة وهما احمد محمد احمد محفوظ والثاني احمد سعد سعيد 19 سنة وحاصل على دبلوم تجارة ونحمد الله على ان حمادة ما زال حيا ونتمنى عودته سالما.

محمد ضاهر من أهالي القرية قال ان الثورة لم تصل إلي الصعيد في الاهتمام به موضحا ان الحوادث تتكرر يوميا بالطرق السريعة وخط السكة الحديد وفي النهاية الضحية المواطن الذي لا يملك سوى النسيان والانشغال بهموم حياته اليومية ليجد قوت يومه.

فيما سادت حاله من الحزن بقرية المندرة قبلي والتي شهدت حادث قطار منفلوط الشهير الذي راح ضحيته 52 شهيدا معظمهم من الأطفال جراء اصطدام القطار رقم 165 بأتوبيس معهد نور الأزهر النموذجي بقرية بني عديات شهر نوفمبر الماضي حيث استعادت القرية الذكريات مرة أخرى بعد سماع أهالي القرية نبأ إصابة ابنها رمضان بكر جاد الله والمرحل على قطار البدرشين ضمن مجندي وزارة الداخلية.

وقال حسن بكر جاد الله شقيق المصاب ان أخيه كان مرحلا لمركز التدريب في القطار لتأدية الواجب الوطني وأصيب في حادث القطار ولكن إصابته خفيفة جدا وهي عبارة عن كسر في الذراع الأيسر وجلطات في الوجه وان أهليته لم يسافر منهم احد الى القاهرة لان الإصابة خفيفة واطمأننا عليه والحمد لله ونحن راضون بقضاء الله وقدره.

من جانبه قال مصطفي ابوغدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط أن عدد المصابين من أبناء المحافظة بحادث البدرشين 5 مجندين وأضاف ابوغدير أن المصابين هم ( أحمد عبدالمنعم محمد (نجع سبع) و أسامة عصام الدين علي ثابت (نجع عبد الرسول) ومحمود عبدالمنعم (أسيوط) ورمضان بكر جاد الله (المندرة قبلي) ـ وأشار الى ان جميعهم محتجزين بمستشفي البدرشين فيما يحتجز عبد الرحمن سيد عبد المقصود(أسيوط) بمستشفى الحوامدية وأضاف بان تقديم المساعدات المعنوية سيتم من مديرية التضامن بالجيزة.

من جانبه أكد الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد تحسبا لوجود ضحايا أو مصابين من أبناء المحافظة ضمن الحادث مشيرا إلى أن مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات جامعة أسيوط مؤهلة لاستقال اى حالات طارئة.

فيما نعى محافظ أسيوط الضحايا من المجندين المصريين الذين راحوا ضحية الحادث وقال نحتسبهم عند الله شهداء داعيا الله بالشفاء لكل المصابين .

من جانبه، قال مصطفى أبو غدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط: "إن عدد المصابين من أبناء المحافظة بحادث البدرشين 5 مجندين فقط، ولا يوجد أية حالة وفاة، وذلك بالمخالفة للواقع؛ حيث إنه يوجد حالتان وفاة بقرية بني يحيى التابعة لمركز القوصية."
طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...