الأحد، 13 يناير 2013

محافظة أسيوط يناقش سبل تأمين المزلقانات على خطوط السكك الحديد


ناقش الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، سبل تأمين المزلقانات على خطوط السكك الحديدية بالمحافظة، باعتبار أن الأولوية في عملية التطوير هي تحقيق الأمان.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد رؤساء المراكز بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ورمضان ثابت، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، وكلا من مدير إدارة المرور، ورئيس هيئة المنطقة الجنوبية بالسكة الحديد، ورئيس هندسة هيئة الطرق والكباري، ومدير مركز المعلومات ومدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع توصيات لجنة تطوير السكك الحديدية بأسيوط، ومنها تدبير العمالة اللازمة لتشغيل المزلقانات بشكل آمن ومنتظم والاستعانة بخدمات مرورية كافية في منطقة المزلقان، في ظل عدم وجود عمالة مدربة بالحكم المحلي على كيفية تشغيلها.

واقترح الأعضاء

عدد من الحلول منها توفير فنيين من مديريات الخدمات، وليس عمال للعمل بهيئة السكك الحديدية سواء بالإعارة أو بالندب أو بنقل الموظف بدرجته المالية على أن تتولى الهيئة تدريبهم وعمل الاختبارات اللازمة، كما اقترحوا تزويد الإنارة وإزالة الإشغالات على جانبي المزلقانات، والتي تحجب الرؤية بالتنسيق بين رؤساء المراكز وشرطة المرافق.
وأكدوا ضرورة تزويد المزلقانات بخدمات مرورية، وأفاد عادل زكي مدير إدارة المرور في هذا الشأن بأن لديه عجز بالإدارة، ولا يستطيع تعيين خدمات مرورية بجميع المزلقانات، مشيرًا إلى وجود خدمات مرورية على بعض المزلقانات مثل مزلقان شارع رياض والسادات وأبوتيج ومنفلوط البحرى وإمكانية تعيين خدمات جديدة في الوقت الحالي على مزلقان الرياح بديروط ومزلقان فزارة فى وقت الذروة من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرًا.

كما تم الموافقة على غلق بعض المزلقانات والتى حددتها وصرحت بها الهيئة العامة للسكك الحديدية وهى المزلقانات التي لا يوجد عليها كثافة مرورية مثل مزلقان "الزنار" بين أسيوط ومنقباد والمزلقان الموجود بجوار هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط وكذلك المعابر الغير قانونية التي أنشأها الأهالي بجوار بعض المزلقانات، بالإضافة إلى تمهيد ورصف الطرق حول المزلقان بمسافة 6 أمتار وعمل مطبات صناعية للحد من اندفاع المركبات ناحية المزلقان بمسافة 23 متر من بداية شريط السكة الحديد و20 مترا من المزلقان وبالنسبة للمزلقانات الموجودة أعلى الكباري فيتم مخاطبة الري لعمل مطبات تبعد عن المزلقانات حوالى 12 مترا على الاقل طبقا لكتاب وزارة النقل.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...