السبت، 2 فبراير 2013

"قضاة أسيوط": التظاهر أمام المحاكم مجرّم قانوناً


قال المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط  السابق إن فكرة التظاهر أمام المحكمة أو داخلها أو بالقرب منها أمر مرفوض قانوناً ويعاقب مرتكبه بالحبس حتى ثلاث سنوات لأن في هذه المظاهرة ضغط على القضاة وصولاً لهدف معين بترويع القاضي وإجباره على القضاء على نحو معين وهو ما يعد تأثيراً على القضاء يعاقب مرتكبه بالحبس.
وأضاف السيد أن القضاء مستقل يحكم بما في أوراق الدعوة وبما يقدم إليه من أدلة ومستندات ويستلهم القاضي في هذا ضميره وأي محاولة لترويعه أو التأثير عليه أو توجيهه إلى اتجاه معين بأي وسيلة من وسائل التعبير سواء بالكتابة في الصحف أو بالظاهرات الشفهية أو بإرسال خطابات ورسائل إليه كلها تشكل جريمة تسمى جريمة التأثير على القضاء.
وأكد السيد أن فكرة التظاهر نفسها أمام المحاكم جريمة في قانون العقوبات الحالي، موضحاً أن قانون التظاهر الذي يتم مناقشته يجب أن يقوم  بتفعيل العقوبة أو تشديدها.
محمد المشتاوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...