السبت، 1 يونيو 2013

الأنبا موسى: مصر مبروكة بمحبة المسلمين والمسيحيين وأعز أصدقائى فى طفولتى فى اسيوط ’’ محمد رفعت ’’


الأنبا موسى أسقف الشباب
قال الأنبا موسى، أسقف الشباب، إن الإسلام المصرى هو الإسلام الوسطى فى العالم كله، مضيفا: ادرسوا وقارنوا فى العالم أجمع ستجدون إسلام مصر محب ومسالم وهكذا عشنا على مدى القرون الماضية.
وتابع أسقف الشباب خلال كلمته فى احتفالية كنيسة أبو سرجة بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر: فى طفولتى فى أسيوط كان أعز أصدقائى محمد الشريف.. عشنا بالحب مع بعضنا البعض، ولدى أصدقاء مسلمين بلا عدد منذ الطفولة، لذا فمصر ليست محظوظة بل مبروكة، ونحن سعداء بالمحبة لأن المحبة دائما تبنى ومصر دائما بلد المحبة عشناها هكذا وسنعيشها هكذا.. يربطنا شريان النيل فلسنا من سكان الصحراء بل نعيش فى شارع واحد يدعى نهر النيل.
وأضاف الأنبا موسى خلال كلمته فى احتفالية كنيسة أبو سرجة بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، أن العائلة المقدسة لم تزر إلا مصر ولم تذهب لأى مكان آخر فى العالم، وهذه نبوات فى العهد القديم فى أشعياء النبى فى أصحاح 19، سنة 800 قبل الميلاد، لذا أطلق عليه اسم الإصحاح المصرى، مضيفا أن مصر ذكرت فيه ثلاثة مرات، لافتا إلى أن العائلة المقدسة مكثت فى مصر قرابة أربع سنوات يشربون من نيلها ويأكلون من أكلها فى بلاد الحضارة والعراقة.


مايكل فارس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...