السبت، 1 يونيو 2013

طوابير السولار تغزو محطات وقود أسيوط وسائقي الأجرة يهددون بزيادة تعريفة المواصلات للضعف


شهدت محطات وقود مدن وقري محافظة أسيوط أمس الجمعة تصاعد حاد في أزمة السولار ،حيث تكدست طوابير سيارات الأجرة والجرارات الزراعية والنقل الثقيل بأنواعه داخل وخارج المحطات حيث امتدت الطوابير لعشرات الأمتار في انتظار الحصول علي "تفويله" .

أدى تكدس السيارات إلى حدوث اختناق مروري بالطرقات الرئيسية بالمحافظة وتكدس السيارات في الشوارع التي تتواجد فيها المحطات .الأمر الذي أدي إلي حدوث مناوشات بين أصحاب السيارات والمارة في ظل ارتفاع درجة الحرارة .وفي الوقت نفسه هدد فيه سائقي سيارات الأجرة بين المدن والمحافظة بزيادة تعريفة الأجرة إلي الضعف.

يقول "شعبان المنوفي" سائق نقل ثقيل أن الحصول السولار أصبح شئ لايطاق في ظل زيادة الأزمة يوما بعد يوم ولانعرف ما السبب في ذلك معلل أن تكون أزمة مصطنعه الغرض منها إبعاد المواطنين عن السياسة وظهور تجار السوق السوداء الذين اصبحو يغزون المحطات .

ويضيف يحيى سائق سيارة أجرة بطريق أسيوط-الغنايم، أن أزمة السولار التي نشهدها حاليا ربما تكون اخطر من أزمة السولار في الشهور الماضية نظرا إن حتى الآن لم يبدأ الفلاحين في زراعة أراضيهم وظهور حرب الجراكن بكثرة ,مهدد أن لم يوجد حل للمشكلة سوف نزيد تعريفة المواصلات نظرا للحصول علي جركن السولار من السوق السوداء بضعف الأسعار في ظل غياب الرقابة التموينية لكي نواصل العمل .

على جانب آخر في محطتي وقود شارع المحطة وحي السادات بأسيوط امتد طابور السولار إلي عشرات الأمتار.

إما محطة وقود كوبري السادات بالطريق الرئيسي لاتختلف عن سابقيها حيث امتد طوابير طويل من النقل الثقيل المحمل بالبضايع وبجانبه طابور اخر لسيارات الأجرة مما أدي إلى عرقلة السير وحدوث المناوشات بين المارة والسائقين .

ولا يختلف ذلك في محطة قرية درنكة التابعة لمركز أسيوط التي تكدست فيها السيارات إلى عشرات الأمتار وغلق طريق أسيوط –الغنايم الزراعي لبعض الوقت نظرا لتكدس المركبات والجرارت الزراعية لأسبقية الحصول علي السولار.

أما محطة التعاون بقرية الزوايا فأغلقت مداخلها بسلاسل والحجار الضخمة والمتاريس في وجه المواطنين لعدم تواجد سولار لليوم التالي .

وفي محطة وقود التعاون بمدينة الغنايم غرب امتد طابور طويل من السيارات والمركبات المختلفة وصولا إلى سوق الخضراوات وحدوث حالة من الضجر والسخط الشديد من أصحاب السيارات نظرا لتحويل كمية سولار محطة النيل التي احترقة من قبل إليها مما يودي ألي تجمع عدد كبير من السيارات أمامها في انتظار الحصول علي الحصة ألمقرره لهم ..


حسن فتحى

هناك تعليق واحد:

  1. حسبي الله في الاخوان
    وفي اليوم الي شفنهم فيه

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...